close
close
حمدو الهوني: نستطيع التتويج باللقب الثالث على التوالي في دوري أبطال إفريقيا وإن شاء الله ”ديما نجبد” – Avant Première
Avant Première
Image default
رياضة

حمدو الهوني: نستطيع التتويج باللقب الثالث على التوالي في دوري أبطال إفريقيا وإن شاء الله ”ديما نجبد”

صحيفة الرياضية – مراد الربيعي

لا يتوقف النجم الليبي للترجي الرياضي حمدو الهوني عن حصد التتويجات الفردية في الاشهر الاخيرة في ظل الاداء الكبير الذي بات يقدمه وجعله أحد نجوم الكرة العربية والافريقية، وبعد تألقه في كأس العالم للأندية اين سجل ثلاثية ضد السد القطري كأول لاعب عربي وافريقي ينال ذلك الشرف، واصل تألقه مع الترجي محليا وقاريا ليتوج قبل ايام بجائزة أحسن لاعب في شهر ديسمبر في البطولة التونسية ثم يتبع ذلك بتتويجه افضل لاعب ليبي لعام 2019 في الاستفتاء الذي نظمته أكاديمية وسباك برشلونة الاسبانية لكرة القدم (فرع شمال افريقيا) وهو ما جعل الجناح الليبي محط الانظار وجعل مكانته تكبر أكثر وأكثر.

 الرياضية التقت نجم الترجي في المصافحة التالية والتي تحدث فيها اللاعب عن تألقه وتتويجاته و مسيرته مع الترجي.

كيف تقبلت تكريمك كأحسن لاعب ليبي لعام 2019؟

هو شرف كبير لي دون أدنى شك يعطيني دافعا كبيرا حتى اواصل العمل بجد وأقدم مستويات أفضل في المستقبل وأستمر على هذا النسق لأن هذا التكريم يحملني مسؤولية اضافية في المستقبل.

هل لهذا التكريم الفردي طعم خاص مقارنة ببقية تتويجاتك الفردية الاخرى؟

طبعا من المهم بالنسبة لي أن يختارني جمهور بلدي ليبيا كأفضل لاعب في 2019 ولم لا أكون في السنوات القادمة ايضا متوجا بهذه الجائزة فقط ارجو من الله أن تبتعد عني الاصابات التي أقلقتني كثيرا في الماضي حتى اواصل على هذا النسق واواصل تقديم نفس المردود ولم لا أفضل.

اللاعب الليبي ممتاز فنيا والكرة الليبية تزخر بالمواهب.. فلماذا لا ينعكس هذا على المنتخب الليبي؟

نعم فعلا لدينا العديد من اللاعبين الجيدين والمتميزين الناشطين في بطولات عربية في الجزائر والمغرب وبلدان أخرى ولدينا لاعبون في اوروبا ايضا لكننا في سبع او ثمان سنوات لم نثبت مدربا واحدا بل غيرنا طيلة هذه السنوات قرابة الست او سبع مدربين، وأنا من هذا المنبر أدعو اتحاد كرة القدم أن يستقر على مدرب واحد لفترة طويلة حتى يتحقق الاستقرار وأن يتم أيضا تثبيت اللاعبين والرصيد البشري و لا نرى في كل تربص خمسة او ستة لاعبين جدد، ولم لا تكون المشاركات القادمة أفضل ويكون لنا حضور أفضل من حضورنا الحالي.

هل هناك اسباب متعلقة بانضباط اللاعب الليبي خصوصا خارج الميدان؟

لا هذا غير صحيح، نحن فقط نحتاج الاستمرارية والاستقرار لأننا نملك لاعبين موهوبين.

ماهي الاضافة التي قدمها لكم فوزي البنزرتي خاصة ان هناك من يقول انه انتهى تدريبيا؟

لا لا فوزي البنزرتي مدرب غني عن التعريف وهو مدرب كبير جدا وتاريخه وحاضره مليئان بالنجاحات وأنا واثق أنه يستطيع تكوين منتخب ليبي بمعدل اعمار صغير يكون له في المستقبل القريب شأن كبير ان شاء الله.

كيف تقبلت كونك اول لاعب عربي وافريقي يسجل هاتريك في كأس العالم للأندية!

كان احساسا أكثر من رائع، شعرت بالفخر كثيرا كلاعب ليبي وكلاعب منتمي لناد كبير مثل الترجي، كانت هذه المشاركة في مونديال الاندية مميزة لي كأول لاعب ليبي يسحل هاتريك ويترك بصمته وهذا فخر لي وذكرى لن أنساها أبدا.

دخلت سريعا قلوب الجماهير التي اصبحت تتغنى بك؟

) ضاحكا) هي اغنية جميلة تظهر حب الجمهور لي، وان شاء الله “الهوني ديما يجبد” ويدخل الفرح على جمهور الترجي الكبير.

هل تعتبر نفسك نجم الترجي الاول؟

لا لا يوجد نجم في الترجي، نحن نلعب كمجموعة متكاملة متناسقة ولا يوجد اي نجم في الترجي لأننا كلنا نعب لمصلحة الفريق والنادي  والفريق دائما فوق كل لاعب وربما لهذا نحن موفقون في مسيرتنا وهذا سبب قوتنا.

لكن الجمهور يعتبرك النجم الاول.. الا يزيدك هذا مسؤولية؟

ربما هذا صحيح وأنا مستعد تماما لتحمل هذه المسؤولية واسعاد هذا الجمهور الكبير الذي يقف معنا دائما واهم اسباب نجاحنا.

هل أن خروج البلايلي أفاد الهوني؟

نعم طبعا لأني اصبحت ألعب في مركزي الرئيسي كجناح أيسر وهو المركز الذي تعودت على اللعب فيه منذ الصغر وفيه تكون خطورتي على الجهة اليسرى والحمد لله اني اقدم حاليا أفضل مبارياتي هذا الموسم، ولا يجب نسيان اني تعرضت لبعض الاصابات التي عطلت تألقي قليلا وكما قلت اتمنى ان تبتعد عني الاصابات وان اواصل التطور والتحسن في المستقبل وافيد الترجي أكثر.

رأيك في خروج أنيس البدري؟

أنيس البدري لاعب كبير جدا وصاخب اخلاق عالية، اتمنى ان يوفق في مستقبله ومسيرته رغم ان خروجه سيترك فراغا، طبعا من حق اي لاعب ان يفكر في مستقبله ويرى أي العروض تناسبه “ربي يوجهو خير” واتمنى له النجاح ومواصلة التألق.

كيف عشت أول دربي لك مع فريق باب سويقة؟

لعبت من قبل عدة دربيات في مسيرتي ولهذا لم تكن الاجواء غريبة عني، أنا طبعا سعيد باللعب في دربي تونس ضد النادي الافريقي وسعيد بالفوز واسعاد جمهور الترجي الذي حضر وآزرنا.

تنتظركم مباراة مهمة وصعبة ضد الرجاء في خامس جولات دور المجموعات من دوري ابطال افريقيا، كيف ترى المواجهة؟

مباراة الرجاء البيضاوي مباراة مهمة جدا بالنسبة لنا وطبعا لكل مباراة ظروفها لكننا سنكون جاهزين بنسبة كبيرة وسنكون حاضرين لحسم الترشح منذ هذه الجولة وسنعطي كل ما نستطيع تقديمه للمرور للدور القادم حتى نتجاوز هذه المرحلة ونبدأ التركيز على الادوار الاهم.

هل بإمكان الترجي التتويج باللقب الثالث على التوالي؟

لم لا؟ طبعا نستطيع ذلك، نحن نملك فريقا صلبا ونسير على الطريق الصحيح، صحيح ان الامر سابق لأوانه في الوقت الحالي وصحيح ان هناك منافسة قوية لكننا جاهزون وواثقون من أنفسنا وعلى الجمهور ان يعيي تماما اننا سنقدم كل ما لدينا للتتويج باللقب الثالث على التوالي وتحقيق انجاز غير مسبوق في الكرة الافريقية.

تغيرت عديد الاسماء في الفريق.. ألا يؤثر هذا عليكم بالسلب؟

نعم تغير الفريق قليلا وغادرتنا بعض الاسماء المهمة لكن اللاعبين الجدد يقدمون افضل ما لديهم ويقدمون مستويات كبيرة ورأيناهم في دربي العاصمة وفي المباريات الكبيرة محليا وقاريا يتألقون وهذا دليل على ان الفريق نجح في تعويض المغادرين وان الجدد لا يقلون قيمة.

هل يمكن القول ان البطولة الوطنية انتهت منطقيا؟

لا البطولة لم تنته لا منطقيا ولا حسابيا، لا يمكننا القول انها انتهت في ظل وجود مباريات متأخرة في الذهاب ووجود مرحلة اياب كاملة يحب ان ندخلها بكل جدية ولا نتساهل فيها في اي مباراة حتى حسم اللقب واسعاد جمهور الترجي الكبير.

جاءتك عروض قطرية وسعودية فهل انت رفضتها ام الترجي؟

الحقيقة لا احبذ الاجابة على هذه الاسئلة الخاصة بيني وبين الترجي وكل ما يمكنني قوله هو أنني سعيد مع فريق كبير مثل الترجي وسعيد بالحظوة التي أجدها هنا.

هل تفكر يوما في العودة لأوروبا؟

هذا أكيد اتمنى يوما ما ان احترف في اوروبا من بوابة الترجي لكن حاليا انا كل تركيزي مع الفريق واي حديث اخر سابق لأوانه.

Related posts

لسعد الجزيري يورّط الاسماعيلي ويغنم مليار ونصف

islem islem

كان حاسما في اقناع اللاعبين بالتمديد: لم أجّل لسعد جردة حسم مصيره في المنستير؟

islem islem

الجامعة تتحرّك وهذا مصير السوبر التونسي

islem islem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.