close
close
جيمي فارد يهرب في صدارة ترتيب الهدافين في البريمرليغ: من التمريض ومصانع الفحم والسجن الى أسطورة في ليستر سيتي – Avant Première
Avant Première
Image default
رياضة

جيمي فارد يهرب في صدارة ترتيب الهدافين في البريمرليغ: من التمريض ومصانع الفحم والسجن الى أسطورة في ليستر سيتي

صحيفة الرياضية – مراد الربيعي

يقدم ليستر سيتي خلال الموسم الحالي موسما مميزا إذ يحتل المركز الثاني في البريمرليغ مذكرا الجميع بموسم 2015 – 2016 الاستثنائي الذي توج فيه الفريق باللقب عاما واحدا بعد صعوده من القسم الثاني الانقليزي، واذا كان الفريق قد تغير كثيرا مقارنة بذلك الموسم مع وجود مدرب جديد ولاعبين جدد فإن ما لم يتغير وبقي ثابتا في الفريق هو قلب الهجوم جيمي فاردي الذي اعاد اكتشاف نفسه من جديد وذكرنا بفاردي الذي انهى ثانيا في ترتيب الهدافين بعد نجم السيتي سرجيو اغويرو.

سجل فاردي هذا الموسم ستة عشر هدفا في سبعة عشر مباراة في البريمرليغ ليحتل صدارة الهدافين ويحطم ارقاما قياسية بالجملة مذكرا الجميع بأنه يبقى واحدا من افضل المهاجمين في الدوري الانقليزي والعالم ومواصلا تحدي كل الظروف التي واجهها وهو يافع والتي تغلب عليها ليصل لمكانته الحالية.

مراهقة ثائرة

ولد فاردي في شيفيلد في 11 جانفي 1987 في اسرة متوسطة من ناحية المستوى المادي فوالده كان يعمل سائقا لرافعة في مواقع البناء أما والدته فقد كانت سكرتيرة في مكتب استشارات قانونية، في البداية حاول والداه ان يجعلاه ينجح في دراسته لكن كان واضحا انه لم يكن يهتم كثيرا بذلك فقد كان يريد ان يصبح لاعب كرة قدم وهو ما أقدم عليه بانضمامه لفريق المدينة شيفيلد لكنه بقي هناك ثلاث سنوات فقط ولم يظهر ما يجعلهم يتمسكون به ليقرر الانضمام لفريق الهواة ستوكس بريدج الموجود في الدرجة الثامنة.

كان فاردي في ذلك الوقت مراهقا وبسبب الظروف الصعبة وحتى يستطيع ان يصرف على نفسه بعد ترك منزل والديه قرر العمل في بعض الوظائف اضافة الى لعبه مع ستوكس فقد اشتغل كممرض وتقني في تركيب المواد الطبية وعمل ايضا في احد مصانع الفحم، ليعيش فترة مراهقته ثائرا كادحا، وفي عمر ال19 سنة وجد نفسه مجبرا على التنقل واضعا سوارا الكترونيا حول كاحله بعد مشاجرة في احدى الملاهي والحكم عليه بست اشهر سجنا مع تأجيل التنفيذ.

بقي فاردي مع ستوكس بريدج سبع سنوات من 2003 حتى 2010 ثم اتتقل بعدها الى هاليفاكس تاون وبقي موسما وحيدا ثم لعب مع فيلتوود تاون في القسم الخامس وبقي ايضا موسما لكنه كان الموسم الأفضل بالنسبة له بعد أن شهد بداية تألقه بعد تسجيله واحدا وثلاثين هدفا في ست وثلاثين مباراة وهو ما جذب له انظار كشافي ليستر سيتي الذين كانوا يبحثون عن المواهب الصاعدة في الأقسام السفلى، ليدفع فيه النادي مبلغ مليون جنيه استرليني في صفقة حطمت وقتها جميع الأرقام القياسية بكونه أغلى لاعب هاوي في أنقلترا.

أسطورة في البريمرليغ

لعب مع ليستر فاردي اساسيا منذ بداياته فقد قضى الفريق موسمين في “الشامبيونشيب” سجل فيهما اربعة اهداف في موسم 2012/2013 وستة عشر هدفا في الموسم الذي يليه وهو رقم ساعد به الفريق على الصعود للبريمرليغ كبطل للقسم الثاني وقد اختاره زملاءه افضل لاعب في ذلك الموسم في ليستر.

كان موسمه الاول في البريمرليغ متوسطا إذ لم يلعب اول مبارتين للاصابة لكنه عاد بعد ذلك ولعب 34 مباراة سجل فيها خمسة اهداف ومرر لثمان لينهي ليستر الموسم في المركز 14 ويضمن بقاءه دون صعوبات، قبل ان يأتي الموسم الموالي ويكون نقطة فارقة في مسيرة فاردي وتاريخ ناديه ليستر سيتي.

قدم فاردي تحت قيادة كلاوديو رانييري ومع زملائه رياض محرز، نغولو كانتي واخرين موسما اسطوريا جعلهم محط انظار العالم ليكون الختام لقبا تاريخيا افتكه الفريق من بين انياب مانشستر سيتي وتشلسي وبقية الكبار، موسم انهاه فاردي ثاني افضل هداف في البطولة.

بعد ذلك الموسم الاسطوري كان طبيعيا ان يغادر اللاعبون نحو فرق اكبر فانتقل رياض محرز الى السيتي  وكانتي ودرنكواتر الى تشيلسي لكن فاردي قرر البقاء وكما كان متوقعا تراجع مستوى ليستر وتراجعت نتائجه ففي ثلاثة مواسم سجل فاردي 13،20 و18 هدفا على التوالي في البريمرليغ لكن نتائج فريقه تراوحت بين الضعيفة والمتوسطة.

لكن مع عودة مستوى ليستر للارتفاع هذا الموسم عاد فاردي للتالق وأكد ان الذهب لا يصدأ فقد اصبح الان ثاني لاعب في تاريخ البريمرليغ يسجل في ثمان مباريات متتالية او اكثر لموسمين مختلفين بعد اسطورة اليونايتد رود فان نيستلروي.

إلى حدود اليوم سجل فاردي ستة وتسعين هدفا في ست مواسم في البريمرليغ ومع اللقب الذي حقفه فريقه ومع ارقامه القياسية و مع ما يقدمه حاليا لم يعد هناك شك ان فاردي ايضا بات اسطورة في انقلترا ومضرب المثل للكبار والصغار.

Related posts

بعد رفضه من الامارات: معلول يستعد لنقل تربص المنتخب السوري الى تونس

islem islem

في حملة دعائية أجنبية : صحفيون يروّجون للقاء مع رئيس الجامعة رغم سفره للسعودية وانقسام بسبب زيارة الوفد الأجنبي

islem islem

هيئة الافريقي تستعدّ لرفع شكوى جزائية ضد الوكيل الكامروني بتهمة الابتزاز..والفيفا على الخط

islem islem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.