close
close
تم اجهاضه مبكرا: مشروع لتوحيد نوادي جزيرة جربة يلقى انقساما ومعارضة – Avant Première
Avant Première
Image default
رياضة

تم اجهاضه مبكرا: مشروع لتوحيد نوادي جزيرة جربة يلقى انقساما ومعارضة

الرياضية – بن عمر

علمت الرياضة أن بعض الوجوه الرياضية البارزة في جزيرة جربة تحركت في الفترة الأخيرة لتأمين مساع غرضها تقريب وجهات النظر بين مسؤولي نوادي الجهة ماضيا وحاضرا لتعزيز التعاون وحتى طرح فكرة توحيد فرق الجزيرة ضمن ناد واحد يصبح بثقل عتيد رياضيا وماديا.

والمعلوم أن الجزيرة تضم الغريمين وهما الأمل والجمعية في الرابطة الثانية، اضافة الى اتحاد أجيم في الرابطة الثالثة مستوى ثان وأيضا نادي كرة القدم بالجزيرة الناشط بالرابطة الجهوية بمدنين.

صدى الفكرة كان مفاجئا وايجابيا وخفف من وطأة العداء التاريخي خاصة بين الأمل والجمعية، ورغم تدارس مختلف الفرضيات الا أن ذلك قوبل بفيتو من مؤشرات جماهيرية رافضة وخاصة وجود رواسب بين فرق الجوار عطلت التقدم في المفاوضات وجعلها حبيسة الرفوف ومجرد فكرة لا غير. البعض وكما رصدنا بدا معارضا لاعتبارات مادية وتاريخية، كما ان هنالك من سعى لترويج ان التحفيز والتنافس يكون أقوى بتوزع للخارطة الكروية في الجزيرة، وهذا ما جعل التحركات كما رصدنا تقتصر على البروتوكول والمجاملات للحدّ من الحساسيات المفرطة بين هذه الفرق رغم ان الحل ممكن رياضيا وخاصة بوجود رؤوس أموال قادرة على اعادة توزيع الخارطة الكروية ببلادنا..

Related posts

احمد خليل: تعرّضت لجريمة في تشخيص اصابتي.. الدريدي “خنقني” و”ما كوّنت شيء في الافريقي”

islem islem

رغم تفشي كورونا في صفوف الفرق..هذا موقف الجامعة من تأجيل موعد عودة البطولة

mourad rebai

خاص – خبيرا محاسبة من الفيفا لمعاينة مصير الأموال التي ارسلتها لجامعة كرة القدم

islem islem