close
close
بات ملهم الفريق وقلبه النابض: كريم بن زيمة ينتفض ويطير بالريال نحو لقب الليغا – Avant Première
Avant Première
Image default
رياضة

بات ملهم الفريق وقلبه النابض: كريم بن زيمة ينتفض ويطير بالريال نحو لقب الليغا

الرياضية – مراد الربيعي

اخذ ريال مدريد فارق نقطتين عن برشلونة في صدارة البطولة الاسبانية بعد فوزه على اسبانيول بهدف نظيف سجله كاسيميرو لكنه كان هدفا من صناعة خطفت الانظار من المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة وهي تمريرته العاشرة هذا الموسم ليصبح ثالث لاعب يحقق ارقاما مزدوجة في الليغا بعشر تمريرات حاسمة واثنين وعشرين هدفا خلف ليونيل ميسي ولويس سواريز مهاجمي الفريق الكاتالوني.

ولو كتب للفريق الملكي ان يتوج هذا الموسم بلقب الليغا فلا شك ان الفضل الاكبر بعد فضل زين الدين زيدان سيعود لبن زيمة الذي حمل الفريق على كتفيه، وبينما يملك برشلونة لاعبين اثنين يصنعان الفارق اعتمد الريال على بن زيمة فقط في الاغلب وكان في المستوى واكثر وبات حديث عالم كرة القدم نظير ما يقدمه رغم انه كان قبل موسمين في مرمى انتقادات الجميع.

تعويض رونالدو..

لم يكن سهلا على ريال مدريد تعويض خروج كرستيانو رونالدو الى جوفنتوس فالأثر الذي تركه على مستوى الهجوم كان جليا في دوري ابطال اوروبا وكان الجميع متأكدين ان خروج رونالدو سيترك فراغا كبيرا من الصعب تعويضه لكن مع هذا نجح ريال مدريد في الفوز بثلاثة القاب منذ خروج الدون وربما هو في طريقه للرابع.

 ولم يكن ذلك ليتحقق لولا تألق بن زيمة بأهدافه وتمريراته وخاصة دوره القيادي في فريق يعيش فترة انتقالية بعد سنوات سيطر فيها على اوروبا.

عرف الريال فترة فراغ سنة 2018 بعد خروج كريستيانو رونالدو ورحيل زيدان عن تدريب الفريق لكن مع عودته انتفض بن زيمة وارتقى بمستواه لدرجات لم يبلغها من قبل رغم انه لم يكن من السهل عليه ان يستعيد دور الهداف الذي استحوذ عليه كريستيانو لسنوات.

لعب بن زيمة في موسم 2017/2018 سبعا واربعين مباراة سجل فيها اثنا عشر هدفا فقط لكن مع تحرره بعد خروج رونالدو عاد الى مكانته كهداف حيث سجل في الموسم الماضي ثلاثين هدفا في ثلاث وخمسين مباراة في مختلف المسابقات رغم الفراغ الذي مر به الفريق وتواضع مستوى لاعبي الوسط،  وبدا واضحا تحرر المهاجم الفرنسي وخروجه من ظل رونالدو ومن نهمه الشديد للتمريرات حتى يسجل الاهداف.

ورغم ان ريال مدريد قدم موسما سيئا الموسم الماضي مع تغيير المدربين وابتعاد عدة لاعبين عن مستواهم الا ان بن زيمة نجح مع عودة زيدان لتدريب الفريق في ان يكون حاسما وعاملا مهما في تتويج الريال بلقب السوبر الاسباني.

القلب النابض

ومع تحسن الاوضاع في الريال وعودة بعض اللاعبين لمستواهم والاستقرار الفني في التشكيلة واصل بن زيمة قيادته للفريق كما يجب وقاده للتويج بلقب سوبر اخر حيث لعب في هذا الموسم 41 مباراة سجل فيها اثنين وعشرين هدفا منهم سبعة عشر هدفا في الليغا قاد بها الريال الى الصدارة حتى الان بفارق نقطتين عن برشلونة كما مرر عشر تمريرات حاسمة ليثبت انه مهاجم متكامل.

ولم يعد هناك شك لدى المدريديين وهم يتابعون اداء بن زيمة في المباريات الاخيرة انه بات القلب النابض للفريق بداية بهدفيه امام فالنسيا مرورا بهدفه امام ريال سوسيداد وانتهاء بتمريرته السحرية بالكعب امام اسبانيول وهي التمريرة التي اعطت لكاسيميرو فرصة تسجيل الهدف الذي ابتعد به الريال بنقطتين عن برشلونة في الصدارة وهي التمريرة التي خرج بعدها كاسيميرو ليصرح بان بن زيمة هو من سجل الهدف و90% منه يعتبر للفرنسي الذي مرر كرة ذهبية.

ولم تساعد اهداف بن زيمة وتمريراته ريال مدريد فقط على الارتقاء لصدارة البطولة بل ساعدته ايضا على تحقيق بعض الارقام القياسية اذ بات خامس افضل هداف في تاريخ النادي الملكي وهو انجاز كبير في فريق مثل الريال يعتبر اكبر فريق اوروبي.

 كما بات في رصيده اليوم 107 تمريرة حاسمة وهو يحتل بذلك العدد المركز الثالث خلف رونالدو وراوول وكلاهما له 116 تمريرة اي ان بن زيمة بإمكانه تخطي الأسطورتين معا.

وبعد غياب عن الليغا منذ 2016 سيكون الفوز باللقب امام برشلونة بالنسبة لريال مدريد انجازا في هذه الفترة الانتقالية وهو انجاز ان حصل فسيكتب دون ادنى شك باسم بن زيمة بشكل خاص لا فقط بسبب اهدافه وتمريراته بل وخاصة بدوره القيادي وشخصيته الملهمة لزملائه الذين بات قدوة لهم.

Related posts

سرّي : لاعب من النادي الصفاقسي يعارض عودة الكوكي ويقلّل من انجازاته

islem islem

شرف الدين فضّل شبيل: لومار طالب بالنفطي والشاذلي على دكّة النجم

islem islem

مالك بعيو: أنا ابن فيراج قبل أن أكون لاعبا..وهذه قصة المرض الذي تسبّب في فقداني لشعري

islem islem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.