حركة مشروع تونس تدعو الحكومة الى تحرك عاجل في بن عروس لمواجهة كورونا

دعا رئيس جامعة حزب مشروع تونس، في ولاية بن عروس عزيز بن الأخضر، اليوم رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى تحرك عاجل في الولاية، بعد بلوغها وضعا صحيا وصفه بالكارثي في الولاية، جراء تصاعد الاصابات بفيروس كورونا.

وبحسب بيان لجامعة مشروع تونس في بن عروس، فان الوضع الصحي بالولاية بلغ درجة خطيرة بعد أن أصبحت المؤسسات الصحية في الجهة عاجزة عن مواجهة النسق التصاعدي لعدد المصابين.
واضاف البيان أن طاقة الاستيعاب في مستشفى الياسمينات بلغت نسبة 300% بالنسبة لوحدة كوفيد19 ، فيما بلغ طاقة استيعاب قسم الاستعجالي نسبة 100% في قسمي الطب الباطني و الانعاش و هي النسبة نفسها التي سجلهت مستشفى الحروق البليغة.
وطالب حزب حركة مشروع تونس ببن عروس رئيس الحكومة هشام المشيشي بالتحرك الفوري لإغاثة و تعبئة الامكانيات و خاصة البشرية لفتح المستشفى الميداني، ليكون جاهزا اليوم قبل الغد، وذلك لاستقبال المرضى و تخفيف الضغط و استيعاب الطلب المتزايد و حماية أرواح المواطنين.
واعتبر الحزب، إن الوضع يتطلب تدخلا و متابعة من أعلى مستوى ممكن ،دون تأخير و خاصة بعد الاطلاع على الأرقام المفزعة المعلن عنها مؤخرا،و التي تؤكد أن السياسة الصحية المتبعة كانت فاشلة بكل المقاييس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *