Avant Première
Image default
ثقافة

سيعرض في رمضان 2020: ”27 ” .. أوّل مسلسل تونسي عن بطولات الجيش الوطني

بدأت معظم القنوات التلفزيّة في اختيار الأعمال التي ستقوم بتصويرها لرمضان 2020، على غرار التلفزة التونسيّة التي تعكف خلال هذه الفترة للحسم النهائي بخصوص انتاجها الدرامي الرمضاني، حيث تم ترشيح مسلسل ” 27 ” ليكون أحد هذه الأعمال إلى جانب انتاج جزء ثان لـ”المايسترو”…

“المايسترو” في جزئه الأوّل الذي عرض في رمضان الماضي، نجح في شدّ المشاهد التونسي من خلال القصة التي تمّ التطرّق إليها لأوّل مرّة في الدراما التونسيّة حيث تطرّق إلى الأطفال الجانحين في” الاصلاحيات “.

العمل الذي كتبه السيناريست عماد الدين الحكيم، هو كوميديا موسيقية تروي تأثير الموسيقى في تغيير حياة أطفال تحوّلوا من جانحين إلى مبدعين.

وهذا العمل هو من بطولة النجمة التونسية درة والممثل أحمد الحفيان…

أمّا ” 27 “، فهو يعد أول عمل درامي يصوّر بطولات الجيش الوطني في مكافحة بارونات التهريب ، وهو من كتابة وإخراج يسري بوعصيدة .

وتمتد أحداث المسلسل على طول 20 حلقة مدة الواحدة 40 دقيقة ويقدم 109 شخصية رئيسية، ومن المنتظر أن يتم التصوير بين تونس والحمامات .

و قد تم ترشيح  عديد الأسماء البارزة لتجسيد أحداث هذا العمل الدرامي الذي  يحمل عنوان “27” (وهو اسم كتيبة عسكرية نفذت عديد العمليات النوعية في مواجهة الإرهاب)، على غرار معز القديري، غانم الزرلي ،  أنور العياشي ، هند صبري ، نجيب بالقاضي ، عائشة بن أحمد ، رؤوف بن عمر ، كمال التواتي، أمال علوان ، عيسى حراث ، فؤاد اليتيّم ، خالد هويسة ، كوثر بالحاج ، اكرام عزوز ، محمد كوكة ، عبير بناني ، وحيد مقديش ، وعديد الوجوه الجديدة .

يسري بوعصيدة: المسلسل هو رسالة إيجابية للشباب

كشف يسري بوعصيدة كاتب ومخرج العمل أنّ الممثلين الذين وافقوا على المشاركة إلى حدّ الآن هم هشام رستم وخالد هويسة وفؤاد يتيم وآمال علوان وكوثر بلحاج.

كما أشار إلى وجود ممثلين آخرين مازالوا بصدد قراءة السيناريو ولم يحسموا موقفهم النهائي على غرار نجيب بلقاضي.

وأبرز بوعصيدة  أن فكرة كتابة مسلسل عن الجيش الوطني راودته إثر العملية الإرهابية التي استهدفت دورية للحرس الوطني في جويلية 2018، موضّحا أنه في البداية أراد أن يكون المسلسل حول الحرس الوطني وتقدّم بمطلب إلى وزارة الداخلية حيث تلقى موافقة من جميع إداراتها باستثناء وزير الداخلية الذي لم يصدر ردّا، وهو ما دفعه إلى الكتابة عن الجيش الوطني والذي اعتبره “منظمًا” في التعامل مع فكرته على حدّ تعبيره.

وأكّد كاتب ومخرج مسلسل “27” أنّ قصّة العمل تتمحور حول شاب، جده ووالده ينتميان إلى الجيش الوطني إلا أنه يرغب في الهجرة كمعظم التونسيين، لكنه يدخل للجيش التونسي إرضاء لوالده، ليتغيّر الأمر عندما يستشهد أصدقائه فتمتلكه رغبة للانتقام ويدرك حينها قيم المواطنة والتضحية، حسب قوله، معتبرا أن المسلسل هو رسالة إيجابية للشباب.

Related posts

وزارة الشؤون الثقافيّة تنعى لينا بن مهنّي

Rim Rim

إصابة الممثلة اللبنانيّة نادين نجيم خلال تصوير مسلسها الجديد “2020” (صورة)

Rim Rim

31 ديسمبر : آخر أجل للتسجيل من أجل المشاركة في مهرجان “ڨابس سينما فنّ “

Rim Rim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.