Avant Première
Image default
ثقافة

انتخاب وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين رئيسا للمؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة لسنتي (2020-2021).. و ثلاث جوائز لتونس ضمن برنامج ”عواصم الثقافة الإسلامية”

في إطار اختتام فعاليات تظاهرة “تونس عاصمة للثقافة الإسلامية عن العالم العربي لسنة 2019″، انتظمت مؤخرا، تحت شعار “من أجل تطوير السياسات الثقافية الراهنة في العالم الإسلامي”،  أشغال المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة  بحضور كل من وزير الشؤون الثقافية الدكتور محمد زين العابدين والدكتور سالم بن محمد المالك الأمين العام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

ويهدف هذا المؤتمر بالأساس إلى العمل على تعزيز مفهوم الهوية الثقافية والحضارية الإسلامية الحاضنة لكلّ أشكال التعددية الثقافية والدينية والسعي إلى مزيد تمكين الأفراد من الحقوق الثقافية بغض النظر عن انتماءاتهم من خلال التأكيد على أهمية دور المجتمع المدني في إعداد السياسات الثقافية وتنفيذها وتقييم نتائجها.

وترمي أسسه إلى تشجيع التميز الإبداعي الثقافي والفني والمبادرات المتميزة في تطوير الاقتصاد الثقافي التضامني ودمقرطته، والتأكيد على دور الثقافة في الارتقاء بوعي الإنسان بقضايا المجتمع ومعيقات التنمية

وقد تمّ خلال المؤتمر انتخاب محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية التونسي رئيسا للمؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة لمدة سنتين (2020-2021).

كما فازت تونس أيضا بثلاث جوائز حيث نالت وزارة الشؤون الثقافية التونسية جائزة مشروع إنجاز مدينة الثقافة وتسلّمها وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، فيما أُسندت جائزة “الأيسيسكو” التشجيعية في مجال الصناعات التقليدية والحرفية اليديوية إلى المركز الوطني للخزف الفني “سيدي قاسم الجليزي”، وتمّ إسناد جائزة “الأيسيسكو” لأفضل إنتاج إعلامي حول اِحتفالية تونس عاصمة الثقافة الإسلامية عن المنطقة العربية لسنة 2019 لبرنامج “جمهورية الثقافة” لمؤسسة التلفزة الوطنية.

ريم حمزة

Related posts

تتولى شركة ” MAD Solutions ” مهام توزيعه في العالم العربي: الفيلم التونسي “فاطوم ” ينافس في قسم سينما الغد بـمهرجان القاهرة السينمائي

Rim Rim

لعبة النسيان يحتل “تريند تويتر” للمرة الرابعة خلال رمضان

Rim Rim

في الحلقة الثالثة من “the Voice Kids”: المشتركون الصغار يفاجئون المدرّبين بتنوع مواهبهم وثقتهم بأنفسهم

Rim Rim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.