Avant Première
Image default
ثقافة

الكاتبة العراقية عواطف نعيم تتحصل على جائزة أبو القاسم الشابي “دورة النص المسرحي باللغة العربية 2019”

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين الجمعة 17 جانفي 2020 على حفل تسليم جائزة أبو القاسم الشابي ” دورة النص المسرحي باللغة العربية 2019″ التي أُسندت إلى الكاتبة العراقية عواطف نعيم بحضور محمد الحبيب بن سعد المدير العام للبنك التونسي وعز الدين المدني رئيس الجائزة.

وأوضح الوزير في كلمته أن جائزة أبو القاسم الشابي تندرج في إطار سعي وزارة الشؤون الثقافية إلى تعزيز شراكاتها مع القطاع الخاص في المجال الثقافي بمختلف أصنافه وتوجهاته لإعطاء صيغة متجددة لمبدأ الإبداع والابتكار والاستثمار وتحرير روح المبادرة قصد الترفيع في مساهمة الثقافة في التنمية الشاملة.

ودعا الى ضرورة إعادة النظر في تصورات هذه الجائزة شكلا ومضمونًا وذلك لما أصبحت تتميز به من وجاهة دولية وعربية.

وأشار إلى سعي الوزارة إلى إعادة الاعتبار لقطاع الكتاب والمحافظة عليه وتثمينه والعمل على تطويره باعتباره إحدى الركائز الأساسية للنهوض بالقطاع الثقافي ومن أهم أساسيات الفعل الإبداعي وللتأسيس للمعنى والمضمون كما دعا إلى ضرورة تشجيع المبدعين في مجال النشر والكتابة بمختلف الجهات على المزيد من الإبداع الفكري.

ويذكر أن هذه الجائزة تُعنى كل سنة بالأساس بأحد ضروب الإبداع من قصة أو رواية أو مسرح أو شعر بمشاركة عدد من الكتاب والمبدعين من تونس والخارج.

Related posts

مدير عام “الألكسو” محمد ولد أعمر يكرّم وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ويسلمه درع المنظمة

Rim Rim

الأب” لـ”فلوريان زيلر” يفتتح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

Rim Rim

“أقعد في الدار”.. أغنية جديدة للبنى نعمان وبدر الدريدي

Rim Rim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.