تونس تحتضن المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الموسيقية العربية

ببادرة تونسية خاصة من النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة  تقرّر بعث اتحاد النقابات الموسيقية العربية لأول مرّة بحضور 12 نقابة عربية من أصل 16 نقابة.

وسيُشارك في هذه التظاهرة التي ستُقام أيام 26 و 27 و28 و29 ماي الجاري بتونس العاصمة كل من تونس بصفتها البلد المنظّم وليبيا والمغرب ومصر وموريتانيا وسوريا ولبنان وفلسطين والسودان والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين … وقطر بمشاركة شرفية .

وتهدف هذه التظاهرة إلى توحيد صفّ النقابات الموسيقية العربية وإرساء مبدأ التضامن فيما بينها والدفاع عن المهن الموسيقية والفنانين والعازفين في كل البلدان المعنيّة. وسيشهد هذا الحدث الثقافي العربي الهام حضور وزيري الشؤون الثقافية والسياحة بتونس وسفراء الدول المشاركة .

أما البرنامج فسينطلق بعقد اجتماع للنقباء العرب ثم إمضاء البروتوكول وعقد ندوة صحفية بمدينة الثقافة ثم القيام بزيارات ترفيهية للنقباء والضيوف العرب إلى مدينتي تستور ودقّة  وأخيرا إحياء الحفل الختامي في مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بمشاركة المطربين الآتي ذكرهم :

أنيس الخماسي و درصاف حمداني من تونس ومحمد العنبري من المغرب ويوسف حسن العريبي من ليبيا ومنى دندني من مورتانيا وندى الريحاني من الجزائر وغازي الأمير من لبنان ومحمد عبد الجبار من العراق ويزن الصباغ من الأردن وأبو عركي البخيت من السودان وعلي عبد الستار من قطر وفيصل الأنصاري من البحرين وعادل رويشد من الكويت وحلمي عبد الباقي من مصر  بالإضافة إلى  برهان يماني ومروان فقي وأكرم مطر من المملكة العربية السعودية .

ويذكر أن قائمة أسماء النقباء العرب تضمن الأسماء التالية :

– ماهر الهمامي : تونس

– هاني شاكر : مصر

– توفيق عمور : المغرب

– ناصر بن جابر : ليبيا

– أحمد ولد أبه : موريتانيا

– كمال البناني : الجزائر

– فريد أبو سعيد : لبنان

– جابر الجودي: العراق

– حسين الخطيب: الأردن

– حافظ موسى: فلسطين

– وليد محمد الجاك : السودان

– ممدوح سيف وفهد الحداد وأحمد قرقناوي من المملكة العربية السعودية وممثل عن النقابة من سوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.