تفاصيل الدورة الرابعة لمهرجان “قابس سينما فن”

كشفت لجنة تنظيم مهرجان ” قابس سينما فن ”  عن برنامج الدورة الرابعة التي ستنتظم من 06 الى 12 ماي القادم.

وتتضمن هذه الدورة، التي ستشهد حضور العديد من الوجوه السنيمائية البارزة في تونس والعالم العربي، قسم “فن الفيديو “الذي سيحتضنه كورنيش مدينة قابس(الكازما ) وهو قسم مفتوح للجميع وحقق في الدورات السابقة نجاحا متميزا.

وستوفر هذه الدورة، من خلال قسم “الواقع الافتراضي ” الذي سيحتضنه المركب الثقافي الجامعي الفرصة للمواطنين لمتابعة هذه النوعية من الأفلام في تجربة أكد الكثير من متابعي المهرجان في الدورات الفارطة على أنها ممتعة.

وتتضمن الدورة الرابعة لمهرجان قابس ” سينما فن ” كذلك مسابقة رسمية للأفلام الطويلة من العالم العربي ستشارك فيها 10 أفلام، كما سيتم عرض مجموعة من الأعمال السينمائية العالمية والعديد من الأفلام الموجهة للأطفال، إضافة إلى لقاءات مع سينمائيين وعلى دروس متخصصة في السينما ضمن قسم الفن من المهرجان.

وتواصل هذه الدورة، كما دأبت على ذلك، اهتمامها بالمسألة البيئية، وسيتم فيها في إطار سينما الارض عرض ومناقشة العديد من الاعمال المتعلقة بالبيئة.

ومن بين الانشطة الجديدة التي يتضمنها مهرجان قابس ” سينما فن ” المتخصص في الصورة فعالية  ” تعالا شوف ” وتتضمن لقاء سيجمع الرئيسة الشرفية لهذا المهرجان، هند صبري، بطلبة كلية العلوم بقابس سيتم فيه عرض ومناقشة شريطين سينمائيين من بينهما فلم ” الأرض ” ليوسف شاهين .

وستشتمل هذه الدورة على عرضين خاصين لكل من شريط  ” غدوة ” لظافر العابدين ولشريط عن المخرج السوري عمر أمير لاي لهالة العبد الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.