انطلاق التحضيرات للموسم الدرامي الرمضاني 2023 في مصر

انطلق بعض صناع الدراما في مصر في التحضير لموسم رمضان المقبل (2023). بهذا، أعلنت روجينا، عن التحضير لعمل جديد عنوانه “ستهم”، تخوض فيه السباق الدرامي في رمضان المقبل، وذلك بعد نجاح تجربتها في أولى بطولاتها المطلقة، من خلال مسلسل “انحراف” الذي عرض في رمضان الماضي. المسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج رؤوف عبد العزيز.

تكمل منى زكي تصوير باقي مشاهد مسلسل “لام شمسية” الذي كان من المفترض أن تخوض به سباق رمضان الماضي، إذ تأجل لإصابة معظم فريق العمل بفيروس كورونا. العمل يشارك في بطولته إياد نصار وأحمد رزق، ويتكون من ثلاثة فصول، ويعرض على 30 حلقة من إخراج كريم الشناوي.

وتقدم الممثلة رانيا يوسف مسلسل “عالم تاني” الذي تأجل من رمضان الماضي، بسبب عدم الانتهاء من تصوير كافة مشاهده، وتشارك في بطولته فريال يوسف، وفراس سعيد، ونضال الشافعي، وسميرة صدقي، ومروة عبد المنعم، ومن إخراج عبد العزيز حشاد.

وقد تأكد عمل أجزاء ثانية لتعرض في رمضان 2023، أبرزها مسلسل “هجمة مرتدة”، إذ كشف تتر نهاية الحلقة الأخيرة في موسم رمضان الماضي أن هناك جزءاً ثانياً. المسلسل بطولة أحمد عز وهند صبري وماجدة زكي وهشام سليم ونضال الشافعي وصلاح عبد الله. والقصة من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب، وأحداثه مأخوذة من أحد ملفات المخابرات المصرية.

كما أعلن صناع الجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي” للفنان أحمد مكي عن عمل جزء سابع يعرض في السباق الرمضاني المقبل.

وسيقدم مصطفى قمر الجزء الثاني من مسلسل “فارس بلا جواز”. كما قرر المنتج أحمد السبكي عرض الجزء الثاني من مسلسل “رمضان كريم”، لذلك فضل تأجيل البدء بتصويره؛ إذ كان من المقرر أن ينطلق التصوير منذ عدة شهور للعرض في رمضان 2022.

وقد ترددت أنباء عن احتمالية إنجاز جزء ثان من مسلسل “ملوك الجدعنة” الذي حقق نجاحاً كبيراً على كل من المستويين النقدي والجماهيري، مع وجود بعض الانتقادات على بعض مشاهد البلطجة في العمل. مسلسل “ملوك الجدعنة” من بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان وياسمين رئيس ورانيا يوسف وعمرو عبد الجليل، والعمل من تأليف ورشة تحت إشراف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

كما أعلن عمرو يوسف وأحمد فهمي ومحمد عادل إمام ويوسف الشريف عن تحضيرهم لأعمال يخوضون بها السباق الدرامي في شهر رمضان المقبل، بعدما غابوا في الماضي، بسبب إما عدم اكتمال كتابة باقي الحلقات، أو انشغال بعضهم بالسينما…

العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.