fbpx

الخارجية الأمريكية : مفوضية الانتخابات الليبية جاهزة لإجراء الانتخابات في موعدها


قال مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، ديريك شوليت، إن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات جاهزة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، موضحا أنه اطلع خلال زيارته لمقر المفوضية على تلك الاستعدادات.وعقد شوليت رفقة المبعوث الخاص سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم الأربعاء ، في العاصمة طرابلس اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، عقب لقائه مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وذلك بمقر وزارة الدفاع.
وأوضح شوليت في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية عبر حسابها على تويتر أنه “من الواضح أنه من الناحية الفنية، فإن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مستعدة لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر. اليوم، اطلعت بشكل مباشر عن الاستعدادات الفعالة للانتخابات من رئيس المفوضية، عماد السايح وشكرته على العمل المهم”.
وكان مستشار وزارة الخارجية الأمريكية قد التقى في بداية زيارته برئيس حكومة الوحدة الوطنية ، حيث أعاد شوليت خلال اللقاء تأكيد دعم الولايات المتحدة لعمل حكومة الوحدة الوطنية لتحقيق الاستقرار في ليبيا سياسيًا واقتصاديًا، ومن أجل التحضير لانتخابات ديسمبر وفق السفارة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *