fbpx

الاستعداد لإحياء الذكرى الأولى لوفاة السيدة نعمة

يستعد المركز الوطني للاتصال الثقافي لإحياء الذكرى الأولى لوفاة فقيدة الفن التونسي السيدة نعمة من خلال برمجة مجموعة من الفعاليات التي ستحتضنها دار الثقافة السليمانية بالمدينة العتيقة لتونس يوم 16 أكتوبر القادم.

وحسب القائمين على هذه التظاهرة من المنتظر إصدار كتاب يحكي عن مسيرة الفنانة الراحلة نعمة ( حليمة الشيخ) على امتداد عقود من العطاء والتألق في مجال الغناء باعتماد ألوان الطرب التونسي والمغاربي والشرقي وذلك ضمن سلسلة منشورات “ذاكرة وابداع ” بإشراف مدير المركز الوطني للاتصال الثقافي هشام الدرويش والصحفي شكري بصومي المكلف بإعداد محتوى الكتاب وبالتعاون مع مدير قسم البحوث والدراسات بمركز التوثيق الوطني مولدي العارم.

كما سيتم خلال موكب إحياء الذكرى الأولى للفنانة نعمة عرض شريط وثائقي حول حياتها الفنية فضلا عن إقامة معرض صور يرسم ملامح شخصيتها الفنية مثلما يوثق لمسيرتها الحافلة بحضور أحباء الفنانة الراحلة وأصدقائها وأفراد عائلتها والمغرمين بفنها .

ومن المنتظر أن يتم على هامش إحياء الذكرى الأولى لوفاة أيقونة الغناء التونسي السيدة نعمة، إبرام اتفاقيتي شراكة بين المركز الوطني للاتصال الثقافي (مؤسسة عمومية تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية) من جهة ودار الثقافة السليمانية والمركز الوطني للتوثيق من جهة أخرى لتعزيز مجالات التعاون الثقافي و الاتصالي والتوثيقي بين مختلف هذه المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *