Avant Première
Image default
أخبار عالمية

مصر: النظام التركي أحد أسوأ الأنظمة انتهاكا للحرية

رفضت الخارجية المصرية، اليوم الخميس، بيان نظيرتها التركية بشأن احتجاز السلطات في مصر عددا من العاملين في مكتب إعلامي تركي داخل القاهرة، قالت عنه أنقرة إنه يتبع وكالة “الأناضول” الرسمية بتركيا، فيما وصفته الداخلية المصرية بأنه خلية إلكترونية تركية هدفها إعداد تقارير لتشويه صورة مصر.

وقالت المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في بيان نشر على صفحة الوزارة على “فايسبوك”، “نؤكد رفض مصر، جملة وتفصيلا، لما ورد في بيان وزارة خارجية تركيا والتصريحات التركية الأخرى حول الإجراءات القانونية التي اتخذتها السلطات المصرية في التعامل مع إحدى اللجان الإلكترونية الإعلامية التركية غير الشرعية في مصر”.

وأضاف حافظ أن هذه اللجنة، “عملت تحت غطاء شركة أسستها عناصر لجماعة الإخوان الإرهابية بدعم من تركيا، لنشر معلومات مغلوطة ومفبركة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والحقوقية في مصر، وإرسالها لأوكارها في تركيا، سعيا لتشويه صورة البلاد على المستويين الداخلي والدولي”.

وشدد حافظ على استهجان مصر لصدور بيان الخارجية التركية، مؤكدا أن النظام “التركي” يتربع بامتياز على مؤشرات حرية الصحافة حول العالم، كأحد أسوأ الأنظمة انتهاكا لحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة وغيرها من الحقوق والحريات الأساسية”.

Related posts

7 ملايين إصابة ووفاة كل دقيقتين.. أميركا تعجز أمام كورونا

Aymen Abrougui

اليمن: هروب أول مصاب بكورونا من المستشفى

sawssen

الذوادي: نجاح قطر التنظيمي في 2019 هو محطة مهمة لاستضافة المونديال

marwa marwa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.