Avant Première
Image default
أخبار عالمية

كورونا.. المغرب يسجل 500 إصابة و11 وفاة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الثلاثاء، تسجيل 500 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما رفع حصيلة الإصابات المؤكدة في المملكة إلى 21 ألفا و387 حالة.

وكشفت الوزارة أن 165 حالة من المكتشفة بين السادسة من مساء أمس الاثنين، والسادسة من مساء اليوم الثلاثاء، سُجلت بجهة الدار البيضاء سطات، 161 بجهة فاس مكناس، 65 بجهة مراكش آسفي، 48 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 38 بجهة الرباط سلا القنيطرة، 8 بجهة درعة تافيلالت، 7 بالجهة الشرقية، و4 حالات بكل من جهة بني ملال خنيفرة وجهة سوس ماسة.

وقد شهدت الفترة المذكورة أيضا تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، خمسة منها بمدينة طنجة، حالتان بكل من مدينة الدار البيضاء ومدينة فاس، وحالة وفاة واحدة بكل من مدينة خنيفرة ومدينة مراكش، ليبلغ إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس في المملكة 327 حالة.

في المقابل، أكد المصدر تسجيل 513 حالة شفاء جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 17 ألفا و66 حالة.

وتبعا لآخر المعطيات المتعلقة بمستجدات الحالة الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، فإن عدد الحالات النشطة، أي التي ما تزال تخضع للعلاج، قد بلغ حتى الآن 3994 حالة، من بينها 68 حالة “خطيرة وحرجة”.

أما بالنسبة للحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس والتي جرى استبعادها بعدما أثبتت التحاليل المخبرية خلوها منه فقد وصل مجموعها حتى الآن إلى مليون و167 ألفا و414 حالة.

المصدر: أصوات مغاربية

Related posts

اغتيال محسن فخري زادة المدير الأول للبرنامج النووي الإيراني

Aymen Abrougui

رئيس منظمة الصحة العالمية في الحجر الصحّي

Aymen Abrougui

طفرة جديدة تطرأ على كورونا وتوقّعات بتحوله إلى “فيروس وديع”

sawssen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.