Avant Première
Image default
آخبار وطنية

وزير المالية: ستكون لاستقالة الفخفاخ تداعيات على المفاوضات مع المانحين الدوليين

 أكد محمد نزار يعيش وزير المالية اليوم الثلاثاء 21 جويلية 2020 انه سيكون لاستقالة رئيس الحكومة الياس الفخفاخ بالتأكيد تأثير على المفاوضات الجارية مع المانحين الدوليين ولا سيما صندوق النقد الدولي.

وأوضح يعيش في مداخلة له على اذاعة “تونس الدولية” ان لكل اضطراب سياسي تداعيات وتأثير على المفاوضات مع المانحين مذكرا بأنه سبق له أن نبّه من ذلك في العديد من المناسبات وبأن تونس مهددة بمخاطر داخلية وليست خارجية.

وأبرز أنه ستكون هناك بالتاكيد تداعيات باعتبار ان المشاورات في البرنامج الجديد مع صندوق النقد الدولي إنبنت على رؤية واستراتيجية الحكومة الحالية وانه قد تكون للحكومة القادمة رؤية اخرى مختلفة.

وأضاف أن الحكومة الحالية تعمل للحد من تلك التداعيات وحتى تحظى الحكومة القادمة بأفضل الظروف الممكنة لمواصلة المفاوضات مع المانحين.

وأشار يعيش الى انه لم يتم بعد تحديد مدة تنفيذ البرنامج الجديد مع صندوق النقد الدولي ولا المبلغ  مرجحا ان يمتد تنفيذ البرنامج على 4 سنوات.

وذكر بأن تونس تحصلت هذه السنة على قرض من الصندوق يناهز 750 مليون دولار لافتا الى ان تفاصيل المبالغ التي تحصلت عليها الدولة من الخارج موجودة بالصفحة الرسمية للوزارة.

Related posts

حادث عمدون: 3 جرحى يغادرون المستشفيات

marwa marwa

المكّي: “خطر تسرب العدوى لا يزال قائما”

sawssen

القروي: شربت قهوة مع الغنوشي لكن ذلك لا يعني منح الثقة للحكومة

sawssen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.