Avant Première
Image default
آخبار وطنية

نقابي: “إن لزم الأمر سننفذ اعتصامات كاعتصام الرحيل لمحاسبة سيف الدين مخلوف”

قال النقابي محمد علي جاء بالله، إن كل الفروع الجهوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل ستقدّم في كل المحاكم قضايا ضد سيف الدين مخلوف من “أجل المسّ من رموز الاتحاد وأن القضاء التونسي مستقل وسينصفهم”.

وأضاف النقابي جاء بالله في رسالته التي تحصلت “قبل الأولى” على نسخة منها، إنه ستكون هناك وقفات احتجاجية في كامل البلاد للدفاع عن الاتحاد العام التونسي للشغل قائلا “إن لزم الأمر ستكون اعتصامات كاعتصام الرحيل.

وقال النقابي في رسالته “تذكر جيدا يا سيف الدين مخلوف عدم احترام للاتحاد العام التونسي للشغل ورجاله ونساه الأبطال”.

في المقابل، اتهم النقابي محمد علي حاء بالله مخلوف بالتهجم على الاتحاد العام التونسي للشغل في حملته الانتخابية في مدينة الأغالبة بالقيروان وبمدينة سوسة وبإحدى القنوات التلفزية.

وتساءل النقابي جاء بالله في الرسالة قائلا : “ماذا تريد من الاتحاد العام التونسي للشغل يا سيف الدين مخلوف؟

وأضاف “تريد أن تعاد الانتخابات التشريعية لقد أصبح الشعب التونسي يعرف من هو حزب الكرامة ورئيسه وليبقى في مجلس النواب الشرفاء الذين يدافعون عن قفة المحتاج والمساكين”.

ودعا النقابي في رسالته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التدقيق في تمويل الحملة الانتخابية لحزب المؤتمر وائتلاف الكرامة الذي يرأسه سيف الدين مخلوف، وذلك ردا على طلب عماد الدايمي بالكشف عن وثائق ومصادر تمويل الاتحاد العام التونسي للشغل.

كما جاء في الرسالة الموجهة لمخلوف “هل تعلم بأحداث الخبز في 26 جانفي 1970 كم توفي فيها من الشغالين (400 شهيد نقابي)، كما سجن وقتها أعضاء المكتب التنفيذي وعلى رأسهم المناضل الحبيب عاشور وقضى العديد من السنوات في السجن.
وذكر النقابي في رسالته بكل النضالات التي خاضها الاتحاد العام التونسي للشغل للدفاع عن البلاد وعن حقوق الشغالين وبأن الاتحاد سيكون “عصيّ على كل من يحاول النيل منه وسيظل شامخا”.

Related posts

التأكيد خلال لقاء في وزارة العدل على المحافظة على مناخ الثقة والاحترام بين كافة المتدخلين في منظومة العدالة

Rim Rim

إعفاء المدير العام للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات من مهامه

Zina Bk

دورية للحرس الوطني تطيح بمحل 10مناشير تفتيش ومحكوم ب5سنوات سجنا

Zina Bk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.