Avant Première
Image default
آخبار وطنية

نبيل حجّي: النهضة أول من بادر بإقصاء قلب تونس في حكومة الجملي

قال اليوم الإربعاء 29  جانفي 2020 النائب عن التيار الديمقراطي بأن الأطراف المدعوة للمشاروات الحكومية تمت دعوتها من طرف رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ .
وأضاف الحاجي في تصريح لشمس اف ام بأن رؤية الياس الفخفاخ في تشكيل الحكومة منطقية وتناسب التيار الديمقراطي لذا تم التفاعل معاها بإيجابية.
وتابع قائلا “وفي النهاية الياس الفخفاخ هو الوحيد المعني بإختيار حزامه السياسي 
وشدد الحجّي على أن تغييب قلب تونس عن مشاورات تشكيل الحكومة لا يعتبر اقصاء وإنما هو اختيار وليس اقصائه من المشاركة في الحياة السياسية.
وذّكر نبيل الحجي بإقصاء حركة النهضة لحزب قلب تونس والدستوري الحر خلال المشاورات الحكومية في حكومة الحبيب الجملي التي لم تحظى بثقة البرلمان .

ووجه الكلام لحركة النهضة قائلا ..”لو تعتبرين أن تغييب قلب تونس عن المشاورات الحكومية في حكومة الياس الفخفاخ هو اقصاء فأنت أول من بادر بالإقصاء أولا .

وشدد نبيل الحجّي على أن حركة النهضة لديها ثقة في الياس الفخفاخ لكنها ترفض غياب قلب تونس.

وحول التلويح والتصريحات الصادرة عن قيادات حركة النهضة  حول امكانية اجراء انتخابات تشعريعية مبكرة ,قال نبيل الحجي اعادة الانتخابات سيعزز حظوظ التيار الديمقراطي الذي سيحصد نتائج أفضل ,,ولكن الوضع العام في تونس هو الذي سيتفاقم.

وفي سياق متصل قال نبيل حجّي هناك سينارو آخر ممكن في تشكيل الحكومة ربما يتم انضمام حزب قلب تونس ومغادرة حركة النهضة. 

Related posts

الناطق باسم الحرس الوطني يكشف حصيلة الخارقين لحظر التجول والمقاهي التى غلقها

Zina Bk

فرقة الحرس الديواني بصفاقس تحجز 400 كلغ من المواد الكيميائية غير الصالحة للاستعمال و1067علبة جال مطهر منتهية الصلوحية (صور)

Rim Rim

مدنين : الاطاحة بشاحنة تهريب و حجر سلع بقيمة تفوق 100 ألف دينار

Aymen Abrougui

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.