Avant Première
Image default
آخبار وطنية

محاكمة 4 شبان هاجموا الوحدات الأمنية لتهريب عنصر ارهابي

مثل امام الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس 4 شبان وذلك لمحاكمتهم من اجل تهم الانضمام الى تنظيم ارهابي والاعتداء بالعنف على موظف عمومي حال مباشرته لوظيفه وهضم جانب موظف عمومي وتكوين وفاق الاعتداء على الاملاك والاشخاص .

وذلك على خلفية اقدامهم خلال سنة 2014 على مهاجمة الوحدات الامنية بأسلحة بيضاء رفقة عدة عناصر سلفية على الوحدات الامنية بجهة زغوان لتهريب عنصر ارهابي مفتش عنه في عدة قضايا الا ان الوحدات الامنية طلبت التعزيز واطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

انكار ..

باستنطاق المتهم الأول اعترف بتواجده في الجامع وبعد أن انهى فريضة الصلاة غادر المكان فشد انتباهه تجمهر عدة سلفيين فتوجه لاكتشاف الامر مشيرا الى انه لم يشارد في تلك الاحتجاجات .

باستنطاق المتهم الثاني اكد انه اوقف سيارته ثم توجه الاطلاع على الاوضاع لا غير فواجهه القاضي بالكاميرا التى ظهر فيها ممسكا براية التوحيد ويهتف ضد أعوان الامن فاكد انه تواجد بالقرب مكان الاحتجاجات وانه فوجئ بعنصر سلفي يسلمه راية التوحيد ويدعوه لمهاجمة أعوان الامن فألقى بتلك الراية وغادر المكان ..

باستنطاق المتهم الثالث اكد انه بعد أن انهى الصلاة بالجامع توجه للمقهى فسمع ضجيج فغادر المكان الاطلاع فشاهد عدة سلفيين ينفذون وقفة احتجاجية ويحاولون اقتحام مركز الامن بزغوان فتوجه لاكتشاف الامر لا غير ..

باستنطاق المتهم الرابع نفى ما نسب إليه وبين انه تم زجه في القضية موضحا انه كان زمن الحادثة في مدينة الفحص ولا علاقة له بتلك الأحداث وانه يؤدي فرائضة الدينية ولا تربطه اي علاقة بالارهاب أو التشدد.
المحكمة قررت حجز القضية أثر الجلسة للتصريح بالحكم…

مفيدة الشرقي

Related posts

الصحبي سمارة: الخميس الاعلان عن الحكومة.. وستمرّ بـ 140 صوتا

marwa marwa

نصاف بن عليّة تنفي خضوعها للحجر الصحي الذاتي مع أعوان وإطارات المرصد

Zina Bk

رئاسة مجلس نواب الشعب تدين الاعتداء على النائب أحمد موحى

Zina Bk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.