Avant Première
Image default
آخبار وطنية

لليوم الرابع على التوالي: أعوان بلدية تونس يتمسّكون بالإضراب رغم الإتفاقية

: لليوم الرابع على التوالي يواصل اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2020 عمال النظافة التابعين لبلدية تونس العاصمة اضرابهم المفتوح اثر فشل جلسة التفاوض أمس الاثنين والني جمعت ممثلين عن النقابة الأساسية للبلديين بإشراف فاروق العياري الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس وسعاد عبد الرحيم شيخة مدينة تونس.

واعتبر الاعوان في صفحتهم الرسمية على موقع “فايسبوك” ان النقاط المضمنة في محضر الجلسة المذكورة لا تلبي مطالبهم.وأشاروا إلى انهم سيواصلون اضرابهم حتى تحقيق مطالبهم واهمها اعداد القانون الاساسي وتمتيعهم بالمنحة الخصوصية وبمنحة الليل، ملاحظين ان محضر الجلسة لم يتضمن هذه المنح وانه اقتصر على منحة العيد.

وشدد العمال على تواصل تحركهم الاحتجاجي، داعين بقية اعوان البلديات بكامل تراب الجمهورية إلى الدخول في تحركات احتجاجية.

وفي تعليقها على ذلك، قالت شيخة مدينة تونس سعاد عبد الرّحيم سعاد عبد الرحيم في تصريح لموزاييك’ اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2020 إنّ إضراب أعوان بلدية تونس مازال متواصلا لليوم الرابع على التوالي رغم التوقيع على محضر اتفاق مساء أمس مع الجامعة العامة للعمال البلديين.

وأوضحت أنّ البلدية تفاجأت بإضراب الأعوان غير المعلن وحاولت حل الأزمة وحلحلة الوضع كما استجابت لبعض المطالب الاجتماعية في المقابل تمّت دعوة الأعوان إلى استئناف العمل، لافتة إلى وجود انقسام بين العمال “مجموعة ترغب في المباشرة ومجموعة ثانية رافضة قامت بمنع زملائهم وتهديدهم وإهانتهم وحتى رشقهم بالحجارة لإثنائهم عن قرار كسر الإضراب”.

وبيّنت عبد الرّحيم أنّ البلدية استجابت لجميع مطالب العمال البلديين من ذلك تغيير معاليم الخدمة الليلية، واستثنت مطلبين أحدهما يتعلق بمنحة خصوصية بقيمة 300 دينار، لأنهما يتجاوزان إمكانيات البلديّة، حسب تعبيرها. 

واستغربت شيخة مدينة تونس من تمسّك الأعوان بالإضراب المفاجئ وغير المؤطر رغم موافقة نقابتهم، لافتة إلى أنهم قاموا بمنع أعوان شركات خاصّة تمت الاستعانة بهم، من رفع الفضلات في خطوة تصعيدية.

Related posts

المكّي: لوبيات نشطت للتأثير على سعيّد في اختيار رئيس الحكومة

sawssen

هيئة مكافحة الفساد تحيل 122 ملفّا على القضاء

Zina Bk

فوشانة: وحدات الحرس الوطني تطيح بعنصر اجرامي محل 16 منشور تفتيش

Zina Bk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.