Avant Première
Image default
آخبار وطنية

زيادة في منح الاستثمار الفلاحي الخاص الى حدود 111 مليون دينار موفى أكتوبر 2019

 قدمت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، الى موفى أكتوبر 2019، امتيازات مالية لفائدة 3800 مستثمر وباعث مشروع فلاحي خاص بقيمة 111 مليون دينار (م د) ، وفق بلاغ أصدرته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الاثنين.
وأكدت الوزارة زيادة هذه الامتيازات المالية، والتي تخطت وللمرة الأولى عتبة 100 م د، في مختلف الجهات مقارنة بالفترة ذاتها من 2018 على غرار سيدي بوزيد (من 4 م د الى 8 م د) والقصرين وصفاقس.
وأشارت، في المقابل، الى أن هذه المنح لم تتجاوز مبلغ 3ر65 م د طيلة سنة 2018 (لفائدة 3500 مستثمر). مؤكدة أن هذا التطور يعكس حرص الدولة على دعم الاستثمار الفلاحي الخاص وتشجيع التوسع في عمليات الاستثمار.
كما تطورت استثمارات شركات الإحياء والتنمية الفلاحية، خلال الفترة ذاتها، لتبلغ 4ر69 م د مقابل 1ر20 م د خلال نفس الفترة من 2018. ويعود هذا التطور خاصة إلى تحصل أغلب الباعثين المنتفعين بالضيعات الدولية، ضمن القائمة 36، على مقرارات اسناد إمتيازات.
بالنسبة للاستثمارات الأجنبية، تم إلى موفى سبتمبر 2019، المصادقة على 5 عمليات استثمار في نطاق شراكة أجنبية تعلق بعضها بانتاج زيتون الزيت والتين الشوكي وفق النمط البيولوجي اضافة الى تركيز وحدة مندمجة لتحويل اللحوم وتكييفها.
ومن المرتقب أن تواصل هذه الإستثمارات نموها حيث تم التصريح بـ 8 عمليات إحداث ضخمة تتعلق بالغراسات المثمرة وإنتاج الحليب وصناعة الاجبان.
علما أن هذه الإستثمارات، المصادق عليها والمنتفعة بمنح الدولة، ستمكن من بعث 4080 موطن شغل قار من ضمنها 253 موطن شغل قار لفائدة أصحاب الشهادات العليا.

Related posts

المنيهلة: القبض على 5 عناصر متشددة اعتدت على مفطر

Zina Bk

الحامدي: إعادة 10% فقط من التلاميذ يمكن من توفير الحماية والوقاية لهم ومن المجازفة إرجاع لكثر من 2 مليون تلميذ إلي مقاعد الدراسة

Zina Bk

منوبة : غلق مركز البريد في دوّار هيشر مدة ستة ايام بعد ثبوت إصابة عون بفيروس كورونا

Zina Bk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.