Avant Première
Image default
آخبار وطنية

رئيس البرلمان العربي يُشيد ب”وحدة التونسيين وطريقة إدارتهم للإختلاف وقدرتهم على التحاور وقبول الآخر”

 التقى رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، اليوم الثلاثاء بقصر باردو، رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي الذي جدّد دعمه الكامل لتونس ولمؤسّساتها، مشدّدا على أهمية العلاقات القائمة بين تونس والبرلمان العربي والدول العربية.
ومن جهة أخرى أثنى السلمي الذي كان مرفوقا بوفد عن البرلمان العربي، على “وحدة التونسيين وطريقة إدارتهم للإختلاف وقدرتهم على التحاور وقبول الآخر”، وفق بلاغ صادر عن مجلس النواب.
وتناولت المحادثة “القضايا الأساسية للبرلمان العربي وعلى رأسها القضيّة الفلسطينية التي تمثّل اهتماما محوريا لكل الدول العربية رغم التحديات والعراقيل”. واستعرض الوفد خطط العمل المشتركة مع البرلمانات الإقليمية والمنظمات الدولية، منوّها بالمجهودات التي تبذلها تونس في سبيل إيجاد حلول للقضية الفلسطينية ومبرزا أهمية ضرورة الوحدة والتآلف لنصرة هذه القضية العادلة .
كما شملت المحادثات “مسألة مكافحة الإرهاب والتطرّف ودور تونس الإيجابي في هذا المجال، مع التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود العربية لإحلال السلام والقضاء على الإرهاب”.
ومن جهة أخرى تمّ التطرّق خلال اللقاء إلى قضايا التعاون والتكامل الإقتصادي والتجاري. وعدّد الوفد جملة القوانين والتشريعات التي يشتغل عليها البرلمان العربي والتي يمكنها أن تساهم في تحقيق الأمن الغذائي والزراعي والطاقي وتعزّز المبادلات التجارية والاستثمارات.
كما أبدى رئيس الوفد إعجابه بالتجربة التونسية في مجال التعليم وتعزيز دور المرأة واستعرض خطة عمل البرلمان العربي في ما يخصّ تعزيز اللغة العربية ودعمها.
وقد عبّر رئيس مجلس نواب الشعب عن دعم تونس للبرلمان العربي، مؤكّدا مساهمتها في تعزيز الإستقرار العربي أمنيا واقتصاديا وفي مكافحة الإرهاب، فضلا عن دعمها المستمر للقضية الفلسطينية وللتعاون والشراكة العربية. وأشار أيضا إلى عمق علاقات الأخوّة والتعاون التي تربط البلدان العربية، والرغبة المتواصلة في تعزيزها.
وعلى صعيد آخر أبرز رئيس البرلمان “قدرة التونسيين على الإنتقال من الإختلاف إلى الوحدة وإيمانهم بضرورة التوافق والعيش المشترك رغم التنوّع”.
يُذكر أن اللقاء جرى بحضور النائب الأول لرئيس المجلس، ومساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات الخارجية، ورئيسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، ورئيس لجنة الأمن والدفاع، ورؤساء الكتل البرلمانية.

Related posts

يوسف الشاهد : اتخذنا كل الاحتياطات الضرورية للتصدي لامكانية انتشار فيروس “كورونا”( الفيديو)

Aymen Abrougui

ازدحام وغياب تام للبروتوكول الصحي في محكمة الاستئناف بتونس! (فيديو وصور)

Zina Bk

في حي هلال…إيقاف 18 مفتش عنهم

marwa marwa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.