Avant Première
Image default
آخبار وطنية

بعد انفراج أزمة الحركة القضائية: القضاة يلغون الاضراب ويؤكدون مواصلة النضال

عقدت صباح اليوم الخميس جمعية القضاة التونسيين بمكتبة القضاة ندوة صحفية تطرقت فيها إلى عدة نقاط .

وقد بيّن أنس الحمادي رئيس جمعية القضاة التونسيين أنّه تمّ إلغاء الاضراب الذي كان مزمعا أن ينفذه اليوم القضاة الخميس 26 ديسمبر. وذلك   إثر إمضاء رئيس الجمهورية  على الامر المتعلق بالحركة القضائية  .

وأوضح الحمادي أنّ الجمعية على جاهزية تامة للتطرق الملفات الحارقة المتعلقة بالسلطة القضائية خاصة القوانين الأساسية للقضاة

وفي تصريح لموقع “قبل-الأولى” أكّد أنس الحمادي رئيس جمعية القضاة التونسيين أن الجمعية الغت الاضراب بعد إمضاء رئيس الجمهورية للأمر المتعلق بالحركة القضائية للقضاة من الصنف العدلي 2019-2020 موضحا أن ذلك الامضاء هو انفراج جزء من الأزمة  التي يعاني منها مرفق العدالة  وانهم يطالبون بتعجيل نشر تلك الحركة في الرائد الرسمي خلال هذا الاسبوع  حتى تستقر اوضاع القضاة  والمحاكم  ويتمكن القضاة الذين لم يتسلموا رواتبهم منذ اربعة اشهر من الحصول عليها..

إضافة الى أن امضاء تلك الحركة من قبل رئيس الجمهورية حلّ مشكلة الطعن فيها من قبل القضاة المشمولين فيها  أمام المحكمة الادارية موضحا أنه قبل امضاء تلك الحركة لم يكن لهم الحق في الطعن مؤكدا ان الجمعية ستواصل متابعة بقية الجوانب الترتيبية  لنشر الحركة  .

كما بيّن انه اليوم  وبعد امضاء الحركة كان يوم عمل عادي للقضاة  وجلست جميع الدوائر على غرار دائرة العدالة الانتقالية ودائرة الفساد المالي وبقية الدوائر الاخرى ..

مواصلة العمل.. وأزمة أخرى

وأكّد الحمادي أن ذلك  لن يثنيهم عن مواصلة نضالهم من أجل تحقيق قضاء مستقل ومحايد وانهم  سيواصلون النظر في بقية القرارات الترتيبية المتعلقة بصندوق جودة العدالة موضحا أن هناك أزمة أخرى متعلقة بالقرارات الترتيبية للمجلس الاعلى للقضاء  التي ترى السلطة التنفيذية أن المجلس له سلطة ترتيبية محدودة ويجب تنظيمها بنص تشريعي  لا قرار ترتيبي .وانها من بين الملفات التي ستعمل عليها الجمعية مع المجلس.

كما أكّد أن الجمعية ستنظر تشكيل الحكومة الجديدة وتطرح عليها مرة أخرى مشروع قانون جودة العدالة ..

مفيدة الشرقي

Related posts

الأمم المتحدة تُقدم قصة نجاح ضابطة أمن تونسية بالكونغو (صور)

sawssen

اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق مخالف لحظر الجولان واحالته على المجلس الجناحي

Aymen Abrougui

عبد اللطيف المكي: نصاف بن عليّة رفضت عرضا أجنبيا بعشرة أضعاف أجرها

Aymen Abrougui

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.