Avant Première
Image default
آخبار وطنية

المليكي: بداية الأسبوع المقبل اجتماع بين الكتل الثلاثة للاتفاق على صيغة تكوين الجبهة البرلمانية الجديدة

أكد رئيس كتلة قلب تونس حاتم المليكي تواصل المساعي لتكوين جبهة برلمانية موحدة بين كتلة قلب تونس التي تضم 38 نائبا، وكتلة الاصلاح الوطني التي تضم 15 نائبا وكتلة المستقبل التي تضم 9 نواب، واصفا المشاورات بين كتلتي “قلب تونس” و”الاصلاح الوطني” بالمتقدمة جدا.

وأوضح المليكي، في تصريح لشمس اف ام اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019، أن المشاورات تهدف إلى إيجاد صيغة وشكل لهذه الجبهة البرلمانية، كاشفا أن اجتماعا ثانيا سيعقد بداية الاسبوع المقبل بين الكتل الثلاث للاتفاق على صيغة وشكل تكوين هذه الجبهة ومجالات التعاون البرلماني بين مكوناتها.

من جهته، بيّن رئيس كتلة الاصلاح الوطني حسونة الناصفي أن الأمر يتعلق بتنسيق المواقف في التصويت داخل البرلمان ،مشيرا إلى أن مشاورات المرحلة المقبلة ستشمل الدور الرقابي لهذه الجبهة على الحكومة ،وخاصة الحسم في مسألة التصويت على منح الثقة من عدمه للحكومة المقبلة مؤكدا أن الكتلة لم تحسم بعد موقفها من ذلك،وأنها لازالت في مرحلة المشاورات مع الكتلتين الأخريين.

وأشار الناصفي إلى نجاح التنسيق الحاصل بين الكتل الثلاث في انتخاب النائب الاول والثاني لرئيس البرلمان، بالاضافة لنجاحها في التنسيق حول موقفها من بعض فصول مشروع قانون المالية 2020

Related posts

بسبب استيلائها على اموال مخصصة لمصاريف القصر .. 4 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل في حق ليلى بن علي

marwa marwa

قام ببثّ مباشر على الفايسبوك: القبض على المنحرف الذي عرّى فتاة تحمل “إعاقة ذهنية” (التفاصيل)

sawssen

محمد عمار: قنصل تونس بلبنان باع جوازات سفر بـ 50 ألف دولار الواحد

sawssen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.