Avant Première
Image default
آخبار وطنية

المغزاوي: حركة الشعب مع حكومة سياسية وهذه ملامح رئيسها

أكد أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 17 جويلية 2020 أن المكتب السياسي للحركة سيجتمع نهاية الأسبوع للتفاعل مع مراسلة رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الأحزاب ومختلف الكتل النيابية حول مقترحاتهم بخصوص الشخصية الأقدر على قيادة المشاورات لتشكيل الحكومة القادمة. 

 
وبين المغزاوي أن حركة الشعب ستسعى إلى التشاور مع مختلف الفاعلين في المشهد السياسي والمنظمات الوطنية مشيرا إلى أن حركته ستفتح قنوات للتفاوض مع أحزاب التيار الديمقراطي وتحيا تونس وقلب تونس والكتلة الوطنية بهدف الاتفاق حول مرشح أو مرشحين الى رئيس الجمهورية بامكانهما الحصول على حزامين سياسي وبرلماني متينين .
كما شدد على ان الحركة ستسعى إلى تعميق المشاورات لتقديم شخصية حولها نوع من التوافق وتراعي البعد الاجتماعي للدولة التونسية. 

وأفاد المغزاوي أنهم ماضون إلى النهاية بخصوص عريضة سحب صفة رئيس البرلمان من النائب راشد الغنوشي بعد أن أصبح هذا الأخير جزء من المشكل في ظل عدم قدرته على تسيير مجلس نواب الشعب مضيفا بأن بقاءه على رأس البرلمان حكم على التجربة التوتسية بالفشل.


واكد أنهم سيدفعون نحو انتخاب شخصية أخرى على رأس البرلمان وتحظى بنوع من التوافق وقادرة على إدارة الحوار بين مختلف الكتل والنواب وتتصرف بمسؤولية تجاه هذه المؤسسة السيادية ولا تتعامل معها بمنطق الغنيمة حسب تعبيره. 

موزاييك اف ام – كريم وناس




Related posts

فظيع: يحول وجهة طفل 15 سنة إلى مقهاه ويعتدي عليه جنسيا تحت التهديد

Rim Rim

العريض: لائحة سحب الثقة من الغنوشي خطوة أخرى لدعم قوى الردة على الثورة التونسية

sawssen

بعد استقالته من رئاسة بلدية المرسى.. سليم المحرزي يشرح الأسباب

marwa marwa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.