Avant Première
Image default
آخبار وطنية

الحبيب الجملي :حركة الشعب و تحيا تونس في الحكومة تقديرا للمصلحة الوطنية

قال رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي في مقطع فيديو نشره على صفحته بالفيسبوك ان المفاوضات تشكيل الحكومة تتقدم بشكل ملموس وجدّي في انتظار أن يتم الحسم والإنتهاء منها اليوم السبت 21 ديسمبر 2019.

أكد الجملي أنه تلقى اتصالات من بعض المواطنين والسياسيين والقيادات البارزة بالأحزاب وعبروا عن توجسهم من عدم تقدم المحادثات والفشل في تشكيل الحكومة، مؤكّدا أن المفاوضات قطعت أشواطا هامّة عكس ما يعتقده البعض.

وأشار رئيس الحكومة المكلف إلى أنّه لمس حرصا كبيرا من الأحزاب للمشاركة في معالجة الأوضاع التي تعيشها تونس وتقديرهم للمصلحة الوطنية خاصة حزبي “الشعب” و”تحيا تونس”.

وتابع “الشعب وتحيا تونس أعلنا منذ صدور نتائج الانتخابات التشريعية أنهما اختارا التموقع في المعارضة وليس المشاركة في الحكم لكن بفضل الوعي الكبير الذي لمسته لدى قادة الحزبين واقتناعهم أن الوقت ليس مناسبا للجلوس على الربوة خاصة أنه تم انتخابهما من طرف الشعب لممارسة الحكم”.

وأضاف الجملي” أنا رئيس حكومة مستقل هدفي الوحيد قيادة البلاد للخروج من هذه الأزمة وتعافي الاقتصاد وبعث الروح والأمل عند التونسيين خاصة أن البلاد تزخر بالكفاءات” .

Related posts

هشام المشيشي يستعين بخبرة رؤساء الحكومات و الجمهورية السابقين

Aymen Abrougui

حارس مركز الرعاية الصحية بحي النور يدلس دفاتر العلاج والشهائد الطبية

Aymen Abrougui

رئيس مركز الإسلام والديمقراطية لـ24/24: المساعي الأجنبية لإفشـال التجربة التونسية في ذروتها..وإعادة الانتخابات أفضل من تشكيل حكومة ضعيفة

sawssen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.