avant-premiere
  • Home
  • ثقافة
  • من القصرين: “سيني شباب” يكسر حاجز المركزية الثقافية
ثقافة

من القصرين: “سيني شباب” يكسر حاجز المركزية الثقافية

انتظم صباح اليوم بدار الشباب بالقصرين اللقاء الإعلامي الثاني للتعريف بمشروع “سيني شباب” الذي يهدف لخلق فضاء للشباب للتعبير عن أراءهم وأفكارهم من خلال الأفلام القصيرة. ويأتي لقاء القصرين للتأكيد على أن المشروع مفتوح لكل الشباب التونسي في مختلف الجهات والولايات ودعما لللامركزية الثقافية إذ أن اللقاءات التعريفية بالمشروع انطلقت من مدنين وها هي تحط الرحال اليوم في القصرين لتتجه لمدينة السواسي بولاية المهدية يوم 18 سبتمبر 2019 قبل التوجه الي تونس لتقديم المشروع هناك يوم 20 سبتمبر 2019 بقاعة صوفي قولي بمدينة الثقافة.

تميز اللقاء الإعلامي في القصرين بحضور عدد هام من الشباب المولعين بالسينما والمهتمين بالشأن العام للبلاد ودار الحوار مع منسقة المشروع منى بن حماد حول كيفية المشاركة وشروط القبول علاوة على اختيار الجهات الداخلية لاحتضان اللقاءات الإعلامية وكذلك الدورات التدريبية المبرمجة في المشروع.

ويذكر أن باب الترشح مازال مفتوح لغاية يوم 30 سبتمبر 2019 عبر الرابط التالي على أن يكون المترشح أقل ن 35 سنة وعضو بنادي سينما و له تجربة في تصوير الفيديو أو الأفلام

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSf-xD3FybkGDrdzs_zui0fL-xuKACOgmi4nnYqUDTIYISL0NQ/viewform

“سيني شباب”  هو مسار تكويني وتدريبي يهدف لتمكين مجموعة من الشباب من آليات تصوير وصناعة الأفلام من خلال 4 دورات تدريبية من تأطير عدد من السينمائيين المحترفين وكذلك المساهمة في إنتاج الفيلم وعرضه في برنامج تلفزي ونقاشه مع الشباب هناك.

“سيني شباب” هو مشروع للجامعة التونسية لنوادي السينما و بالشراكة مع  DW Akademie  و جمعية “الخط” و مؤسسة “الجنى” اللبنانية وممول من طرف الاتحاد الأوروبي وبدعم الوزارة الفيدرالية للشؤون الخارجية.

Related posts

تأجيل حفل اختتام الدورة الأولى لأيام قرطاج للخزف الفني

rim rim

في دورته القادمة: “الإسكندرية السينمائي” يُكرّم نبيلة عبيد

rim rim

بسبب غزال: نجمة ”American Idol” تلقى حتفها

admin

Leave a Comment