avant-premiere
  • Home
  • آخبار وطنية
  • مع اقتراب نهاية الحملة الانتخابية الرئاسية: ارتفاع عدد المخالفات
آخبار وطنية

مع اقتراب نهاية الحملة الانتخابية الرئاسية: ارتفاع عدد المخالفات

أعلنت رئيسة الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات تونس2، منى حتيرة، عن تواصل رفع المخالفات ورصد الاخلالات وخرق القانون الانتخابي منذ انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية السابقة لأوانها إلى حدود يوم أمس الأربعاء.

وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أشارت حتيرة إلى أنّ المخالفات تعلقت بالخصوص بعدم إعلام الهيئة الفرعية للانتخابات تونس 2 بأنشطة المترشحين وبرامجهم من خيمات تنشيطية وتواصل مباشر مع المواطنين والاجتماعات الشعبية المزمع تنظيمها في إطار الحملة حتى يتسنى للهيئة تعيين المراقبين الذين سيقومون برصد التجاوزات، إن وجدت، ومتابعة خطابات كل مترشح.

وذكرت حتيرة في هذا السياق، أن إعلام أي هيئة فرعية في كل الجهات يجب أن يسبق تنظيم النشاط الانتخابي والدعائي والتنشيطي لكل المترشحين دون استثناء قبل 48، بما يسهل عمل الهيئة والمراقبين المعينين وعمل كل الأطراف ذات العلاقة بما فيها وسائل الإعلام.

ولاحظت أن خرق ضوابط القانون الانتخابي تتمثل أيضا في عدم التزام أغلب المترشحين بقواعد تعليق البيانات والمعلقات بالفضاءات المخصصة للغرض والمؤشر عليها من الهيئة بالتنسيق مع البلدية، موضّحة في هذا السياق أن المخالفات شهدت نسقا تصاعديا باقتراب نهاية الحملة.

Related posts

في خرق واضح للقانون الانتخابي ومبدأ الحياد.. وسائل إعلام تنجرف وراء الدعاية الانتخابية المضادّة

amna salmi

الهايكا تسلّط خطية مالية على قناة ”نسمة”

hedia hussien

إحتياطي تونس من العملة الصعبة يشهد تحسن

aymen aymen

Leave a Comment