avant-premiere
  • Home
  • صحة
  • كاتب عام نقابة الصيدليات الخاصة: في حال عدم تفعيل اتفاق 14 فيفري سننهي التعاقد مع “الكنام”
صحة

كاتب عام نقابة الصيدليات الخاصة: في حال عدم تفعيل اتفاق 14 فيفري سننهي التعاقد مع “الكنام”

أكد كاتب عام النقابة التونسية لأصحاب الصيادلة الخاصة، نوفل عميرة، اليوم الجمعة، تمسك النقابة بتفعيل الاتفاق الممضى في 14 فيفري الماضي وجميع الملحقات ذات العلاقة، مشيرا إلى إنه تمت دعوة الهيئة الوطنية للاجتماع الخميس القادم للإعداد لجلسة عامة خارقة للعادة في القريب العاجل بهدف اتخاذ القرارات اللازمة دفاعا عن حقوق الصيادلة.

وشدد عميرة في تصريح لـ”الصباح نيوز” على أنه “في صورة عدم تطبيق الاتفاقية بحذافيرها والاسراع بتفعيل البطاقة الذكية في أقرب الاجال فإنّ الصيادلة سيجدون انفسهم مضطرين للتراجع عن كامل الاتفاقية ما سينجر عنه إيقاف التعاقد مع “الكنام” وسيكون له تأثيرات على المواطنين.


وحمل في هذا الاطار، الحكومة مسؤولية ما قد ينجر عن عدم تفعيل الاتفاقية الممضاة والتي تم بمقتضاه بتجديد الاتفاقية القطاعية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض.، مطالبا وزارة الصحة بتحمل مسوؤليتها بالقيام بدورها في دعم المطالب المهنية المشروعة للصيادلة.

كما استنكر عميرة سياسة المماطلة التي تعتمدها الحكومة، خاصة وأنّ اجال الخلاص المحددة بـ80 يوما تم تطبيقها جزئيا ولم يقع احترامها بالحدّ الكافي، داعيا الحكومة إلى تطبيق الاتفاقية وكذلك الشأن بالنسبة لـ”الكنام”.

Related posts

اتفاق يقضي بتأجيل إضراب أعوان الصحة

admin

الصحة العمومية.. ابتسم فالقطاع مريض

admin

نقابة الصيادلة تهدد بالاضراب وتعليق الإتفاقية مع “الكنام”

admin

Leave a Comment