avant-premiere
  • Home
  • موضة وجمال
  • تكريم الفنان المصري محمد علي بالمهرجان الإسباني العربي للموضة
موضة وجمال

تكريم الفنان المصري محمد علي بالمهرجان الإسباني العربي للموضة

اختارت إدارة مؤسسة ”فنون وثقافات بلا حدود” ، القائمة علي تنظيم المهرجان الإسباني العربي للموضة “Spanish arab fashion”، الفنان المصري محمد علي، من أجل تكريمه باعتباره فنان مصري متميز، خلال فعاليات المهرجان الذي يقام في الفترة من 6 إلى 8 مارس الحالي، بقصر ”فران نونيس” التاريخي بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وعبرت “سمية أقبيب”، رئيس مؤسسة ”فنون وثقافات بلا حدود” ورئيس المهرجان، عن سعادتها الكبيرة بتواجد فنان مصري بإسبانيا يجمع بين الفن والإستثمار، ويساهم في نقل الثقافات العربية إلي المجتمع الأوروبي من خلال أعمال فنية ساهمت أعماله في مواجهة الهجرة غير الشرعية وأيضًا عمليات تهريب الآثار المصرية.

وأكدت “أقبيب” أن الدورة الثانية من المهرجان ستشهد عدة تكريمات على صعيد المرأة العربية لسيدات أثرتن المجتمع بأعمالهم الفنية والثقافية والخدمية، مشيرة إلى أن غاية المهرجان هي خلق صورة حضارية تمزج  بين الأزياء العربية الجميلة لكل من “مصر والمغرب وتونس والإمارات والأردن” وأزياء المجتمع الأوروبي، التي أبدعتها أيادي أمهر الصناع التقليديين، والصناعة التقليدية الاسبانية والأوروبية التي يمثلها قصر ”فران نونيس”، الذي تعود زخرفته للقرن التاسع عشر ميلادي وهي زخرفة بالذهب والفضة والنحاس عدا عن الأروقة التي غطيت كلها بالحرير.

ويهدف المهرجان إلى التعريف بآخر صيحات الموضة العالمية، وكذلك الرفع من قيمة المنتج الثقافي الوطني لكل الدول المشاركة في المجتمع الأوربي، كما أن المهرجان الذي تقيمه مؤسسة ”فن وثقافة بلا حدود”، وبرعاية وزارة الثقافة والسياحة والصناعة الإسبانية.

وتأتي الدورة الثانية من مهرجان “Spanish arab fashion”، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى والتي أقيمت بملعب ”سنتياغو بيرنابيو” بمدينة مدريد الاسبانية بحضور شخصيات عالمية بمجال السياسة، الموضة، الثقافة والفن

Related posts

حضور مميز و بصمة خاصة لمصممة الأزياء التونسية سنية بن خليل في ” INTERNATIONAL FASHION AWARDS “

admin

نصائح لمقاومة تساقط الشعر في فصل الخريف

admin

إلى كل الراغبين في تغيير” اللوك” و لمن يعاني من عاهات في جسده: هذه طريقة المشاركة في برنامج ” السرّ اللي فيك”

admin

Leave a Comment