avant-premiere
آخبار وطنية

الهاشمي الحامدي يتعهّد بأن تكون القيروان عاصمة تونس

قال مرشح حزب تيار المحبة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها 2019 الهاشمي الحامدي إنه إذا نجح في الفوز بمنصب رئيس الجمهورية “سيعمل على أن تكون القيروان عاصمة تونس، سياسيا وروحيا وثقافيا، وأن تستعيد مجدها التونسي والعربي والإسلامي”.

وأضاف الحامدي، في تصريح إعلامي على هامش لقاء مباشر جمعه بالمواطنين أمس الأربعاء في معتمدية بوحجلة من ولاية القيروان، أنه يجب “إعادة الاعتبار للقيروان مدينة وولاية”، وقال في هذا الخصوص إن “أفضل مكان لعاصمة تونس هو القيروان لأنها كانت عبر التاريخ عاصمة للمغرب الإسلامي وينبغي أن يعود لها مجدها “.

وفي إطار صلاحيات رئيس الجمهورية، أكّد الهاشمي الحامدي أنه سيعمل على إحداث فضاء اقتصادي مشترك مع ليبيا والجزائر يكون سوقا اقتصادية مشتركة يستفيد منها مواطنو البلدان الثلاثة ثم يتم توسيعها إلى بقية الدول.

يذكر أن المترشح أدى زيارة إلى كل من الشبيكة والتقى بعدد من المواطنين للتعريف ببرنامجه الانتخابي كما توجه إلى منطقة رقادة والتقى بعدد من الفلاحين للتعرف على مشاغلهم.

ومن أبرز نقاط البرنامج الانتخابي للمترشح عن تيار المحبة محمد الهاشمي الحامدي، مكافحة التهرب الجبائي وزيادة الضرائب على الأغنياء وزيادة الإنفاق على الفقراء والتأسيس لدولة العدل وجعل الإسلام المصدر الأساسي للتشريع.

Related posts

الناصر يمنح الصنف الثاني من وسام الجمهورية لرئيس مكتب البنك الأوروبي للاستثمار بتونس

marwa marwa

المكتب الإعلامي لسلمى اللومي ينفي صحة خبر انسحابها لفائدة عبد الكريم الزبيدي

aymen aymen

29 شخصا من بارونات التهريب مطالبون باستخلاص 6 آلاف مليار

amna salmi

Leave a Comment