الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي: التمديد في إجازات القنوات التلفزية والإذاعية الخاصة

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في بلاغ لها اليوم الاثنين 15 ماي، التمديد في إجازات القنوات التلفزية والإذاعية الخاصة التي لم تستكمل بعد ملفات تجديدها، وذلك لمدة أقصاها سنة.

وافادت أن هذا القرار يهدف إلى الحفاظ على ديمومة مؤسسات الإتصال السمعي والبصري وعملها في إطار قانوني يضمن حق الجمهور في إعلام تعدّدي ومتنوع وأيضا الحقوق الإقتصادية والإجتماعية للصحافيين والعاملين في القطاع.

وأضافت أن هذا القرار جاء على إثر الإشكاليات التي عاينتها الهيئة خلال دراسة ملفات الترشح لتجديد الإجازات والمتعلقة أساسا بـشفافية الملفات المالية لمنشآت الإتصال السمعي والبصري وتدقيق مصادر تمويلها وحسن إدارتها،والإلتزام بالتوجهات الرئيسية للبرمجة،وبتشغيل الحد الأدنى من الصحفيين المحترفين التونسيين ومن الموارد البشرية الضرورية،

ودعت الهايكا جميع هذه القنوات المعنية بالتعجيل في تجهيز ملفاتهم في أقرب الأوقات وعدم انتظار الأجل الأقصى. كما تدعوهم إلى الالتزام بالتحيين الدوري لبياناتها ومد الهيئة بجميع الوثائق والمعطيات والإيضاحات المطلوبة منها ،منبهة من أن عدم الإستجابة لذلك في الأجل المحدد سوف يترتّب عنه عدم تجديد الإجازة والإيقاف الفوري للبث.

Related posts

متقاعدو ”الستاغ” يطالبون بتسوية مسألة التعديل الآلي للجرايات

root

بلاغ إلى مُعلبي السكر المُستخدم في المقاهي والنزل

بوعسكر: 9 ملايين و79 ألفا و271 ناخبا مدرجون في السجل الانتخابي