Connect with us

ثقافة

هند صبري تنافس على جائزة أفضل ممثلة في مسابقة جوائز السينما العربية

نشرت

في

تنافس النجمة التونسيّة هند صبري على جائزة أفضل ممثلة دور أوّل في مسابقة جوائز السينما العربيّة عن دورها في فيلم “الكنز”، إلى جانب الممثلة المصريّة شيرين رضا عن دورها في فيلم “فوتوكوبي”، و “نيللي كريم عن دورها في “بشتري راجل”، هبه إدريس عن دورها في “أخضر يابس”، ودينا الشربيني عن دورها في “جواب اعتقال”.

وتتنافس على جائزة أفضل ممثلة دور ثان كلّ من ريهام عبد الغفور عن دورها في فيلم “الخلية”، وأسماء فوزي عن دورها في فيلم “أخضر يابس”، و بسمة عن دورها في فيلم”الشيخ جاكسون”، و”دينا الشربيني عن دورها في فيلم “هروب اضطراري” وسلوى محمد علي عن دورها في فيلم “علي معزه وإبراهيم”.

أما في مسابقة أفضل ممثلة كوميدية، فتتنافس هالة صدقي عن دورها في فيلم “آخر ديك في مصر”، مع كلّ من درّة زروق عن دورها في فيلم “عنتر ابن ابن ابن شداد” وإيمان السيد عن دورها في فيلم  “ياباني أصلي” وشيماء سيف عن دورها في فيلم “أمان يا صاحبي”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافة

بمشاركة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد لسود: أميمة الخليل تغني في مدينة الثقافة يوم 19 ديسمبر

نشرت

في

من قبل

تحت إشراف الدكتور محمد زين العابدين  وزير الشؤون الثقافية وبمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة للثورة التونسية، تقدم المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، بالشراكة مع مسرح الأوبرا لمدينة الثقافة حفلا فنيا تحييه الفنانة اللبنانية أميمة الخليل بمشاركة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو محمد لسود، وذلك يوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 في الثامنة ليلا بمسرح الأوبرا.

تباع التذاكر بشبابيك مدينة الثقافة

أسعار التذاكر : 20 د / 15 د

أكمل القراءة

ثقافة

مهرجان عز الدين قنّون في دورته الأولى: تكريما للجيل المؤسس ومواصلة للدرب

نشرت

في

من قبل

تم اليوم الخميس استعراض الخطوط العريضة للدورة الأولى من مهرجان “عز الدين قنون” الذي تقام دورتها الأولى من 24 إلى 29 مارس 2019 الموافق للذكرى الرابعة لرحيل هذا المبدع الذي ترك أثرا كبيرا في المسرح التونسي والعربي والإفريقي.

وقد تحدث المدير الفني لهذا المهرجان الفنان عبد المنعم شويات عن رغبة القائمين على هذا الحدث في تكريم وتخليد ذكرى قنون ومحاولة لاكتشاف مخرجين جدد في هذه الدورة، مخرجون تحتاجهم الساحة المسرحية والفنية بوجه عام.

وينقسم المهرجان إلى جزأين، أولهما المسابقة الرسمية وقد تم التوجه نحو أن تكون الدورة الأولى خاصة بالأعمال التونسية وعددها ستة ستكون موزعة على فضائين  هما “مسرح الحمراء” و”سينما ومسرح الريو”.

وقد تم التركيز على المسرح التونسي لأسباب موضوعية أحدها تمكين المخرجين الشبان من سبل أفضل للتعريف بأعمالهم وتوزيع مسرحياتهم، وكذلك تركيز المجهود على البحث عن التمويلات وعن الجهات المانحة وتجنب تشتيت المجهودات سيما وأن المدة الفاصلة عن المهرجان لا تتجاوز الأربعة أشهر، وسيتم في السنوات القادمة فتح باب الترشح أمام الأعمال القادمة من جميع أنحاء العالم..

المهرجان يفسح المجال أيضا للندوات الفكرية حيث سيكون الإخراج محورها الأساسي وسيطرح التساؤل عن مهنة المخرج وعلاقته ببقية الفريق العامل معه…

وفي ما يتعلق بجوائز المهرجان ستتوج الأولى بعرضها ضمن مهرجان كبير وسيتكفل مهرجان عز الدين قنون بتذاكر السفر ومصاريف العرض فضلا عن الإقامة والإعاشة.

الجائزة الثانية تتمثل في توفير تذاكر السفر للعمل بالنسبة لكامل الفريق، فيما ستكون الجائزة الثالثة من نصيب أحد التقنيين بتمكينه من المشاركة في مهرجان دولي سواء في المواكبة أو المشاركة في تربص.

وسيعمل المهرجان في المستقبل على المشاركات العربية والإفريقية وهي من الاختيارات الأساسية للراحل عز الدين قنون التي ركز عليها منذ تأسيسه للمركز العربي للتكوين والبحوث المسرحية.

في البرنامج أيضا قسم “مشاركات التكريم” وهو هي عادة دأب عليه مسرح الحمراء منذ 3 سنوات بفتح الباب لأصدقاء قنون وأصدقاء الفضاء الذين لهم علاقة بمؤسسه من الذين شاركوه مسار التاسيس من ناحية وانفتاحا على تجارب عالمية من ناحية أخرى.

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn