Connect with us

اقتصاد

قطاع بيض الاستهلاك : هذا ما نص عليه اتفاق الترفيع في “الحارة “

نشرت

في

 

 

 

انعقدت امس الخميس 10 جانفي 2019 جلسة عمل بمقر وزارة التجارة باشراف السيدين عمر الباهي وزير التجارة وسمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وحضرها ممثلو الادارات الراجعة اليهما بالنظر وممثلون عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم السيد ليمام البرقوقي عضو المكتب التنفيذي المكلف بالدواجن وعدد من اعضاء الجامعة الوطنية لمربي الدواجن الى جانب السيدين فتحي غريب الرئيس المدير العام للمجمع المهني المشترك للدواجن والارانب وشاهر الشتوي المدير العام للمجمع اضافة الى ممثلي الاطراف المتدخلة وممثلي المنظمات الوطنية للدفاع عن المستهلك.

واثر استعراض الوضع الراهن لقطاع بيض الاستهلاك واخر التطورات التي شهدها جراء ارتفاع الكلفة ا وتدخل وزارة التجارة لتحديد اسعار البيع على مستوى الانتاج وما سببه من ازمة ثقة بين كل الاطراف مما اربك نسق تزويد السوق وهو ما ينذر بتطورات خطيرة قد تهدد ديمومة هذه المنظومة التي نفتخر بها لما حققته من انجازات ومكاسب هامة حيث انها توفر حاجات استهلاك بلادنا من البيض والدواجن بنسبة تفوق 100 في المئة وتصدر منتوجاتها الى عديد البلدان.

وبعد التشاور المسؤول والحوار البناء تم الاتفاق المبدئي على ان يكون سعر البيع عند الاستهلاك للاربع بيضات ( 4 ) ابتداءا من اليوم الجمعة 11 جانفي 2019 في حدود 900 مي على ان يقع مراجعة كلفة الانتاج خلال جلسة ستنعقد الاسبوع القادم بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بحضور كل الاطراف المتدخلة مهنة وادارة .

 

وفي هذا الاطار ينوه الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بروح المسؤولية العالية التي يتحلى بها منظوروه من مربي الدواجن الذين قبلوا البيع بدون هامش ربح في هذا الظرف وذلك ايمانا منهم بان الحوار الجاد مهم جدا في هذه المرحلة لفتح الملفات والدفع نحو ايجاد حلول جذرية للاشكاليات التي يواجهها القطاع بشكل يصون حقوق ومصالح كافة المتدخلين ويضمن ديمومة المنظومة ويحميها من كل الهزات ويحافظ على القدرة الشرائية للمستهلك .

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد

” صانوفي تونس -ليبيا ” : تعيين مديرة تنفيذية جديدة

نشرت

في

من قبل

 بعد عطاء طويل دام زهاء 30 سنة غادر الدكتور شكري الجريبي رئيس ” صانوفي تونس – ليبيا ” نحو التقاعد. وقد قامت إدارة المؤسسة بتعيين  نجلاء الشريف حمدي لخلافته ابتداء من غرّة جانفي 2019.

وكان الدكتور الجريبي آلتحق بمؤسسة ” صانوفي -تونس ” سنة 1990 ، حيث مارس مهامّه فيها في خطط ” مدير طبّي ومدير الشؤون العامة ورئيس للمؤسسة ” . وقد ساهم دون شكّ وبفاعلية كبيرة في تطوير أنشطة ” صانوفي -تونس ” وخاصة فيما يتعلّق بالشراكة العلمية والطبيّة بين المؤسسة والسلطات الصحيّة التونسية.

وفي هذا الإطار قال السيد أمين بنعبد الرازق المدير العام لأنشطة ” صانوفي المغرب – تونس – ليبيا ” : ” إننا نشكر الدكتور شكري الجريبي بكل صدق من أجل ما قدّمه للمؤسسة وما أظهره من كفاءة وحرص وتفان في عمله طوال كلّ هذه السنوات”.

تعيين نجلاء الشريف حمدي خلفا للدكتور الجريبي

باشرت السيدة نجلاء الشريف حمدي مهمتها الجديدة بداية من غرّة جانفي 2019 بعد أن كانت تشغل قبل هذا التاريخ مهام مديرة الموارد البشرية بمؤسسة صانوفي المغرب -تونس –ليبيا.

وقال السيد أمين بنعبد الرازق في هذا الإطار: ” ستقوم نجلاء الشريف حمدي بتدعيم وتطوير مكانة صانوفي في تونس كشريك علمي وطبّي وصناعي له قيمة وصيت ذائع. وسوف تقود طموحنا الرامي إلى جعل الولوج إلى العلاجات المبتكرة في متناول السلطات الصحية والمجموعة الطبية والصيدلانية والمرضى. وستكون نجلاء الشريف ممثّلة صانوفي لدى كافة الشركاء و السلطات في تونس ” .

وبفضل الخبرة التي اكتسبتها في مجال التسيير والإدارة بصانوفي استطاعت نجلاء الشريف حمدي أن تحيط بكافة جوانب مهن الصناعة الدوائيّة.
وللإشارة فإن السيدة نجلاء الشريف حمدي خرّيجة المعهد العالي للتصرف بتونس. وقد باشرت مهام مختلفة كالمبيعات الجودة والموارد البشرية بمؤسسات « Air Liquide ” و
” Orange” و ” UFI Group » قبل أن تلتحق بمؤسسة ” صانوفي تونس – ليبيا ” سنة 2013 كمديرة الموارد البشرية .
تشغل أيضا نجلاء الشريف حمدي خطة رئيسة جمعية مهنيّي الموارد البشرية بتونس.

أكمل القراءة

اقتصاد

ستوفر 5000 موطن شغل في تونس : شركة يابانيّة تتعهد باحداث وحدات انتاج جديدة

نشرت

في

من قبل

 

يستقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد يستقبل صباح اليوم الخميس 17 جانفي 2019  وفدا عن شركة يازاكي اليابانيّة المنتصبة في ولايتي قفصة وبنزرت.

و خلال اللقاء  عبر الوفد عن استعداد الشركة لتوسعة نشاطها الاستثماري في تونس باحداث وحدات انتاج جديدة و بقدرة تشغيليّة عالية بطاقة تشغيلية تقدر ب 5000 موطن شغل

مع الاشارة ان شركة يازاكي تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج كوابل السيّارات .

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn