Connect with us

أخبار وطنية

رفع الدعم عن المواد الأساسية والمحروقات في مشروع ميزانية 2019 : وزارة الشؤون الإجتماعية توضح

نشرت

في

أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، اليوم الخميس 11 اكتوبر 2018، عدم وجود أي نية للحكومة رفع الدعم عن المواد الاستهلاكية الأساسية والمحروقات في مشروع ميزانية الدولة لسنة 2019.
وأشار الطرابلسي في تصريح اعلامي، على هامش توقيع اتفاقية تعاون جمعت الرابطة التونسية لحقوق الانسان بالوزارة،الى أنه تم الترفيع في الاعتمادات الموجهة للدعم دون أن يدلي بأرقام، مجددا، تمسك الحكومة بعدم التفويت في مؤسسات القطاع العام عن طريق الخوصصة.
وقال “ان الحكومة ارتأت اصلاح المؤسسات العمومية والحفاظ عليها”، معتبرا أن منظوري القطاع العام والوظيفة العمومية يمثلون حجر الزاوية في تطوير أداء ونشاط هذه المؤسسات.
وأشار، الى وجود شبه إجماع على رفض ما اعتبره، “صرف الدعم في اتجاه سلع يستفيد منها غير مستحقيها “، مؤكدا، ضرورة صرفه لفائدة الفئات الفقيرة ومتوسطة الدخل.
وأوضح أن مشروع الميزانية يتضمن دعما للمؤسسات العمومية، قائلا ” إن عدم وجود موارد للدولة متأتية من التفويت في المؤسسات العمومية دليل على التمسك بخيار الحفاظ عليها واعانتها وتحسين مستوى الحوكمة بها”.
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

24/24

رئيس الحكومة يوسف الشاهد يلتقي عددا من رجال الأعمال السعوديين

نشرت

في

من قبل

التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر اليوم الخميس بالرياض مع أعضاء مجلس الغرف السعودية وعدد من رجال الأعمال السعوديين. ويأتي ذلك من أجل تدعيم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.
وقدم رئيس الحكومة بهذه المناسبة عرضا شاملا لفرص الاستثمار التي تتيحها تونس في مختلف المجالات الاقتصادية، وتوقف بالخصوص عند انخفاض قيمة الاستثمارات السعودية منذ 2011 إلى الآن معبّرا عن أمله في أن يعود نسق الاستثمارات إلى مستواه الطبيعي.
من جهته دعا رئيس مجلس الغرف السعودية سامي بن عبد الله العبيدي إلى ضرورة التسريع في بعث خط بحري بين البلدين لتسهيل تنقل البضائع، وإلى إبرام اتفاقيات اضافية تهم تسهيل المبادلات التجارية بين البلدين.
أكمل القراءة

Non classé

لقاء السيد رئيس الجمهورية مع وزير الشؤون الخارجية و مع رئيس الهيئة العامة للرقابة الادارية و المالية

نشرت

في

من قبل

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn