Connect with us

أخبار

“الهايكا” تدعو وسائل الاعلام الى عدم بث خطابات العنف والكراهية في تغطية مباراة الترجي والأهلي

نشرت

في

دعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) كل القنوات التلفزية والإذاعية إلى الالتزام بالقوانين والتراتيب والقواعد المهنية والأخلاقية في تغطيتها لمباراة الإياب التي ستجرى اليوم الجمعة بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري .
و اضافت الهيئة في بيان اصدرته اليوم الجمعة انها رصدت إثر المقابلة الرياضية التي جمعت نهاية الأسبوع الفارط هذين الفريقين وفي بعض برامج وسائل الإعلام السمعية والبصرية، خطابات تحريض وكراهية ،داعية في هذا الصدد عدم بث مثل هذه الخطابات التي تحرض على العنف أوالتمييز والإقصاء، سواء من قبل الإعلاميين أو المعلّقين أو ضيوف البرامج الرياضية وغيرها، مسجلّة كانت أو مباشرة، كما تدعو إلى ضرورة الحرص على منع الثلب والشتم واستعمال مصطلحات التجييش و الإثارة.
وذكرت الهيئة كافة وسائل الإعلام السمعية والبصرية بمسؤوليتها وأهمية دورها في المساهمة في تكريس مناخ سليم ومنع إثارة النعرات والكراهية لأي سبب كان وفي نشر الوعي بضرورة التحلي بالروح الرياضية ونبذ العنف.

 

وات

مجتمع

سيدي حسين/ القبض على مروّج أقراص مخدّرة

نشرت

في

من قبل

بناءً على معلومات، تمكنت اليوم 13 نوفمبر 2018 وحدات منطقة الأمن الوطني بسيدي حسين من القبض على مروج مخدرات عمره 42 سنة (من ذوي السوابق العدلية في المجال ومحل تفتيش) وهو بصدد ترويج كمية من الأقراص المخدرة لأحد الأشخاص وحجزت لديه 42 قرصا مخدّرا.

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بهما ومباشرة قضية عدلية في شأنهما موضوعها “مسك وإستهلاك وحيازة مادة مخدّرة بنيّة الاتجار والمشاركة في ذلك “.

أكمل القراءة

أخبار وطنية

بيان منظمة الاعراف بعد منح مجلس نواب الشعب الثقة للوزراء الجدد في الحكومة

نشرت

في

من قبل

بعد مصادقة مجلس نواب الشعب مساء يوم الاثنين 12 نوفمبر على التحوير الوزاري الذي اقترحه رئيس الحكومة بمنحه الثقة للسادة الوزراء الجدد في الحكومة، يؤكد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  على أهمية الفترة المقبلة بالنسبة للبلاد  وما تستوجبه   من تركيز  على الملفات الحيوية وخاصة الاقتصادية والاجتماعية  منها،  وعلى رأسها  العمل على أن يكون قانون المالية لسنة 2019  إطارا لدفع  للاستثمار وتوفير المناخ المناسب للمؤسسات وتخفيف الضغط الجبائي عليها بما يضمن ديمومتها ويجعلها قادرة على المنافسة، وكذلك معالجة معضلة اختلال التوازنات المالية الكبرى لميزانية الدولة وإقرار الإصلاحات التي تتطلبها المرحلة.

وإن الاتحاد إذ يتمنى التوفيق    للفريق الحكومي فإنه يؤكد  على جسامة مسؤوليته خلال الفترة المقبلة لتحريك الملفات العالقة  والتحلي بالجرأة والشجاعة لاتخاذ القرارات المناسبة التي يتطلبها الظرف وتمليها المصلحة العامة للبلاد.

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn