Connect with us

ثقافة

الممثلة فاطمة ناصر: سعيدة بجوائز “مصطفى زاد”

نشرت

في

أعربت الممثلة التونسية فاطمة ناصر عن سعادتها بمشاركة فيلمها التونسي “مصطفى زاد” في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط ، وحصوله على جائزتي أفضل ممثل وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

الفيلم من تأليف وإخراج نضال شطا ويشاركها بطولته عبد المنعم شويات.

وكانت فاطمة  قد حصدت الكثير من ردود الفعل الإيجابية عن مشاركتها في قصّة من قصص المسلسل المصري “قسمتي ونصيبك” في جزئه والذي شاركت في بطولتها كل من حنان مطاوع وإيهاب فهمي وتاتيانا نديم، وهي من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج أكرم فريد.

ريم حمزة

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافة

” رقصة الكمنجة ” يوم 25 أكتوبر بمدينة الثقافة

نشرت

في

من قبل

يحتفي مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة من خلال قطب الموسيقى والأوبرا بآلة الكمنجة في عرض استثنائي يحمل عنوان “رقصة الكمنجة” وذلك يوم الخميس 25 أكتوبر 2018 انطلاقا من الثامنة ليلا بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة

“رقصة الكمنجة” هو لقاء عدد من أمهر عازفي الكمنجة الذين ينتمون إلى مدارس مختلفة: “عبده داغر” من مصر الذي يعد رمزا من رموز آلة الكمنجة في العالم عاصر كبار المطربين والملحنين في مصر وتميز بأسلوبه الخاص في العزف على آلة الكمنجة، رافق جيل العمالقة(محمد عبد الوهاب، أم كلثوم، عبد الحليم حافظ…) “نديم نالبانتوغلو” من تركيا الذي تميز بإتقانه للموسيقى العربية وموسيقى الجاز، “بشير السالمي” من تونس الذي يعد من أبرز العازفين في تونس يحمل معه تجربة طويلة مع فرقة الاذاعة التونسية، “ومحمد الغربي” الذي تميز بقدراته التقنية الفائقة في العزف والتلحين كذلك.

وتشارك في العرض الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو “محمد الأسود”

أكمل القراءة

ثقافة

هند صبري تعود للسينما التونسية ب ” نورا تحلم “

نشرت

في

من قبل

تعود النجمة هند صبري للسينما التونسيّة بفيلم ” نورا تحلم ” حيث تبدأ تصوير أول مشاهدها يوم 21 أكتوبر الحالي.

هذا الفيلم من تأليف و إخراج هند بو جمعة ومن إنتاج شركة “بروباغندا” -عماد مرزوق، ويشارك هند صبري بطولة العمل نخبة من الممثلين التونسيين من بينهم لطفي العبدلي و حكيم بن مسعود و إيمان الشريف.

العمل مستوحى من قصّة حقيقيّة حيث تؤدّي فيه هند دور نورا التي تنتمي للطبقة الكادحة في تونس وتجسّد معاناتها اليومية مع سجن زوجها والمضايقات التي تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ آخر أعمال هند صبري التونسية كان فيلم “زهرة حلب” للمخرج رضا الباهي.

و قد أعبرت هند عن سعادتها بالعودة للسينما التونسية التي شهدت بدايتها.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn