Connect with us

مجتمع

الغرفة النقابية الوطنية للتاكسي الفردي تدخل في سلسلة من الاضرابات

نشرت

في

عقدت الغرفة النقابية الوطنية للتاكسي الفردي صباح اليوم الجمعة 09 نوفمبر 2018 ندوة صحفية بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تمّ خلالها الاعلان عن الدخول في اضراب يوم الخميس 15 نوفمبر 2018 بداية من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الواحدة بعد الزوال مرفوقا بوقفات احتجاجية ميدانية بكلّ مناطق الجمهورية.

وإضراب ثان يوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 من الخامسة صباحا الى التاسعة ليلا في كلّ ولايات الجمهورية في حالة عدم الوصول إلى حل مع سلطة الإشراف.

وقال  معز السلامي نائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد ان هذه التحرّكات تأتي على خلفية انتهاء الآجال المتفق عليها، المحددة بجوان 2018، مع وزارة النقل لتطبيق التعهدات التي تم إمضاؤها منذ أفريل 2018، مشدّدا على ضرورة الدخول في المفاوضات الجدية حول الملفات العالقة منذ سنة 2012 والاستجابة للطلبات الممضاة للتراجع عن الاضراب.
من جهته، أوضح  عادل عرفة نائب أول لرئيس الغرفة الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي أن الغرفة امضت محضر جلسة مع وزارة النقل بتاريخ 06 أفريل 2018 لم تنفذ منه الا نقطة واحدة المتعلّقة بالتعريفة .
يشار إلى ان المهنيين يطالبون اساسا بالتمديد في مدّة الفحص الفني من 6 اشهر إلى سنة وبسنتين بالنسبة للسيارات الجديدة بالإضافة إلى مراجعة سلّم المحاضر غير المتضمّنة لمخالفات خطيرة والتي اعتبروها مشطّة.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

سيدي حسين/ القبض على مروّج أقراص مخدّرة

نشرت

في

من قبل

بناءً على معلومات، تمكنت اليوم 13 نوفمبر 2018 وحدات منطقة الأمن الوطني بسيدي حسين من القبض على مروج مخدرات عمره 42 سنة (من ذوي السوابق العدلية في المجال ومحل تفتيش) وهو بصدد ترويج كمية من الأقراص المخدرة لأحد الأشخاص وحجزت لديه 42 قرصا مخدّرا.

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بهما ومباشرة قضية عدلية في شأنهما موضوعها “مسك وإستهلاك وحيازة مادة مخدّرة بنيّة الاتجار والمشاركة في ذلك “.

أكمل القراءة

مجتمع

محطة القطارات معهد الزهراء ستشهد إضطرابا يومي الأربعاء والجمعة

نشرت

في

من قبل

افادت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسيّة بان تجهيزات التقاطع على مستوى محطة القطارات معهد الزهراء ستشهد إضطرابا يومي الأربعاء 14 نوفمبر والجمعة 16 نوفمبر 2018 من السّاعة التاسعة صباحا إلى السّاعة الواحدة ظهرا، بسبب وجود أشغال صيانة.
ودعت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسيّة، كافة مستعملي الطريق من مترجلين ووسائل نقل إلى ضرورة الحذر ومزيد الانتباه والتريّث عند عبور التقاطعات.

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn