Connect with us

أخبار

الصّين تمنح تونس هبتين بقيمة 108 مليون دينار

نشرت

في

تحادث وزير الشّؤون الخارجية، خميس الجهيناوي مع رئيس الوكالة الصّينية للتّعاون الدّولي من أجل التنمية، (برتبة نائب وزير)، وانغ كزيا أوتاوو الذّي يؤدّي زيارة بيومين إلى تونس.
ونوّه الجهيناوي، خلال اللقاء الذي انعقد أمس الجمعة 11 جانفي، بمقر الوزارة، بالمستوى المتميز لعلاقات الصّداقة والتّعاون القائمة بين تونس وجمهورية الصّين الشّعبية، وبمساندتها المتواصلة للمجهود التنموي لتونس، من خلال تنفيذ عدد من مشاريع البنية التّحتية، مؤكّدا تطلع تونس إلى الإرتقاء بمختلف أوجه التّعاون الثّنائي على قاعدة المنفعة المشتركة.
وأعرب الجهيناوي عن أمله في أن يساهم انضمام تونس إلى مبادرة “الحزام والطّريق” في فتح آفاق جديدة أمام التّعاون الثّنائي في المجالات الاقتصادية ذات الأولوية لتونس، منها بالخصوص مشاريع البنية التّحتية، و ذلك في إطار مقاربة تعود بالنّفع على الجانبين.
وإثر اللّقاء أشرف كاتب الدّولة المكلف بالدّبلوماسية الإقتصادية، حاتم الفرجاني، رفقة رئيس الوكالة الصّينية للتّعاون الدّولي من أجل التّنمية، على جلسة عمل مشتركة خصّصت لاستعراض مدى تقدّم إنجاز المشاريع المموّلة من قبل جمهورية الصّين الشّعبية أو التّي هي في طور الدّراسة أو الإنجاز، على غرار مشروعي مستشفى صفاقس الجامعي والمركب الثّقافي والرّياضي للشّباب ببن عروس، بالإضافة إلى مشروع “الأكاديمية الدّبلوماسية للدّراسات و التكوين”.
واتفق الطّرفان على مزيد تعزيز التّعاون التّونسي الصّيني وعلى دفع مسار إنجاز المشاريع المشتركة وتطوير الإستثمارات الصّينية في تونس، خاصة في مجال البنية التّحتية.
وتولّى الجانبان التّوقيع على اتفاقيتي تعاون تتعلقان بهبتين صينيتين لفائدة الحكومة التونسية، بمقدار جُملي يُقدر بـ 272 مليون يوان (ما يُعادل 108 مليون دينار)، وذلك في إطار الدّعم المتواصل لجمهورية الصّين الشّعبية للمسار التنموي في تونس.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار

غضب المواطنين من انعدام النقل العمومي و الخدمات الصحية خلال الإضراب العام

نشرت

في

من قبل

عبر عدد من المواطنين عن غضبهم الشديد من الغياب التام لوسائل النقل العمومي من حافلات و قطارات و عربات المترو خلال الإضراب العام الذي نفذه اتحاد الشغل  اليوم الخميس 17 جانفي 2019 بالقطاع العام و الوظيفة العمومية .

حيث أكدوا لموقع “قبل الأولى” أنهم وجدوا صعوبات جمة للتنقل  و الالتحاق بمراكز عملهم منذ ساعات الصباح الأولى كما تسألوا عن سبب عدم توفير حد أدنى  من وسائل النقل لمن لا يمتلكون ثمن التاكسي أو الحافلات الخاصة.

و في ذات السياق شهدت مختلف المستشفيات اضطرابا في الخدمات الصحية  المسداة للمرضى بسبب اقتصار العمل على أقسام ألاستعجالي التي لم تقدر على استيعاب العدد الهائل من المرضى المتوافدين كما لا يمكنها التعامل مع الحالات التي تستوجب تدخلات جراحية عاجلة .

مستشفى صالح عزيز للأمراض السرطانية بالعاصمة هو الأخر شهد نقصا كبيرا  في الإطار العامل على خلفية الإضراب العام و حسب شهادات لبعض المرضى كان أغلبية الإطار الصحي في إضراب حضوري ما عدى بعض الأطباء و الممرضين الذين حولوا تأمين الخدمات الصحية في مستشفى يستقبل صنف خاص من المرضى يحتجون الى إحاطة طبية و نفسية استثنائية .

و إن كان الإضراب حق دستوري أليس التنقل و الصحة حقوقا كونية و دستورية ؟

أكمل القراءة

اخبار الجهات

الحمامات : الكشف عن محل عشوائي معد لصنع الأجبان

نشرت

في

من قبل

أمكن اليوم 16 جانفي 2019 لوحدات مركز الأمن الوطني بالحمامات والفرقة الجهوية للشرطة البلدية بنابل بالتنسيق مع ممثلي الصحة العمومية الكشف عن محل عشوائي معد لصنع الأجبان.

وحجز حوالي 1300 كغ من الأجبان المخزّنة في ظروف غير صحية وغير الصالحة للاستهلاك.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأن صاحبة المحلّ واتلاف الكمية المحجوزة.

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn