Connect with us

أخبار

البنك الدولي يعلن رسميا عن اطلاق مؤشر ”رأس المال البشري”

نشرت

في

دعا المسؤول عن العمليات بالبنك الدولي بتونس طوني فيرهيجن خلال استضافته اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018، في برنامج اكسبراسو إلى ضرورة العمل على الضغط على نفقات الدعم وكتلة الأجور من أجل تحسين نسبة النمو لتصل بين 4 إلى 5%.

كما اعتبر فيرهيجن أن تونس تسير في الطريق الصحيح نحو عودة نسق النمو والإنتاج داعيا إلى مزيد الإستثمار في رأس المال البشري الذي يعدّ عنصرا مهما لتحقيق النمو الإقتصادي .

وقد أعلن في هذا الإطار أن البنك الدولي يطلق اليوم رسميا مؤشر رأس المال البشري الذي سيساهم في خلق استثمارات أكبر وأفضل في البشر؛ ثانياً، مساعدة بلدان العالم على تعزيز استراتيجياتها واستثماراتها المتعلقة برأس المال البشري لتحقيق تحسينات سريعة في النتائج؛ ثالثا، تحسين كيفية قياس رأس المال البشري.

أفاد فيرهيجن بأن حجم الدعم المالي لتونس من البنك الدولي تبلغ نحو 1.9 مليار دولار ، مشيرا إلى أن 1.3 مليار دولار من الدعم المالي المذكورة هي مشاريع قيد الإنجاز تهم عدة مجالات على غرار البنى التحتية ولتطوير مجال التصدير ، بالإضافة إلى دعم باعثي المشاريع ، كما أن هناك برنامج دعم بـ600 مليون دولار من الدعم المالي المذكور انطلق من جوان 2018 إلى غاية جويلية 2019 .

24/24

رئيس الحكومة يوسف الشاهد يلتقي عددا من رجال الأعمال السعوديين

نشرت

في

من قبل

التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر اليوم الخميس بالرياض مع أعضاء مجلس الغرف السعودية وعدد من رجال الأعمال السعوديين. ويأتي ذلك من أجل تدعيم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.
وقدم رئيس الحكومة بهذه المناسبة عرضا شاملا لفرص الاستثمار التي تتيحها تونس في مختلف المجالات الاقتصادية، وتوقف بالخصوص عند انخفاض قيمة الاستثمارات السعودية منذ 2011 إلى الآن معبّرا عن أمله في أن يعود نسق الاستثمارات إلى مستواه الطبيعي.
من جهته دعا رئيس مجلس الغرف السعودية سامي بن عبد الله العبيدي إلى ضرورة التسريع في بعث خط بحري بين البلدين لتسهيل تنقل البضائع، وإلى إبرام اتفاقيات اضافية تهم تسهيل المبادلات التجارية بين البلدين.
أكمل القراءة

Non classé

لقاء السيد رئيس الجمهورية مع وزير الشؤون الخارجية و مع رئيس الهيئة العامة للرقابة الادارية و المالية

نشرت

في

من قبل

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn