Connect with us

أخبار وطنية

الباجي قايد السبسي يشرف على موكب أداء اليمين للعضو الجديد للمجلس الأعلى للقضاء

نشرت

في

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الجمعة 09 نوفمبر 2018 بقصر قرطاج، على موكب أداء اليمين لطيب راشد العضو الجديد للمجلس الأعلى للقضاء بصفته الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

أخبار وطنية

بيان منظمة الاعراف بعد منح مجلس نواب الشعب الثقة للوزراء الجدد في الحكومة

نشرت

في

من قبل

بعد مصادقة مجلس نواب الشعب مساء يوم الاثنين 12 نوفمبر على التحوير الوزاري الذي اقترحه رئيس الحكومة بمنحه الثقة للسادة الوزراء الجدد في الحكومة، يؤكد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  على أهمية الفترة المقبلة بالنسبة للبلاد  وما تستوجبه   من تركيز  على الملفات الحيوية وخاصة الاقتصادية والاجتماعية  منها،  وعلى رأسها  العمل على أن يكون قانون المالية لسنة 2019  إطارا لدفع  للاستثمار وتوفير المناخ المناسب للمؤسسات وتخفيف الضغط الجبائي عليها بما يضمن ديمومتها ويجعلها قادرة على المنافسة، وكذلك معالجة معضلة اختلال التوازنات المالية الكبرى لميزانية الدولة وإقرار الإصلاحات التي تتطلبها المرحلة.

وإن الاتحاد إذ يتمنى التوفيق    للفريق الحكومي فإنه يؤكد  على جسامة مسؤوليته خلال الفترة المقبلة لتحريك الملفات العالقة  والتحلي بالجرأة والشجاعة لاتخاذ القرارات المناسبة التي يتطلبها الظرف وتمليها المصلحة العامة للبلاد.

أكمل القراءة

أخبار وطنية

وزير الدفاع: “الجيش يؤمن 36 موقع إنتاج للطاقة والغاز”

نشرت

في

من قبل

قال وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018، إن وحدات الجيش الوطني تواصل دعم السلطات الأمنية بالمناطق الحيوية للإنتاج.
وبين الوزير خلال جلسة إستماع له في لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، أنّه يتمّ حاليا تأمين 36 موقع إنتاج للطاقة والغاز بتشكيلات عسكرية ودوريات متنقلة، منها 21 موقعا برمادة في ولايتي تطاوين وقبلي.
وأبرز عبد الكريم الزبيدي بالمناسبة، ضرورة تنظيمحالة الطوارئ عبر سن قانون أساسي على غرار عدة دول، يعوّض الأمر عدد 50 لسنة 1978 المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ، باعتباره يؤثر سلبا على الاستثمار والسياحة، ولم يعد يستجيب لحاجيات المرحلة ولعدم دستوريته في ما يتصل بالحريات الفردية.
وأضاف في هذا الصدد، أن الإنتاج بجميع المنشآت يتواصل دون تعطيل منذ أكتوبر 2017، مبينا أنّه في إطار تفعيل الأمر الرئاسي عدد 90 لسنة 2017، تولت الوزارة إعداد قرارين مشتركين مع وزارة الطاقة والمناجم يتعلقان بإعلان 20 موقعا كمناطق محجرة.
كما تطرق الوزير إلى مجالات تدخل وحدات الجيش الوطني، سواء في مجال الإغاثة والإنقاذ من الكوارث الطبيعية جراء الفيضانات الأخيرة أو الحرائق التي سجلت نسبتها إنخفاضا مقارنة بسنة 2018 أو رفع مخلفات الحرب.

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn