Connect with us

أخبار

الاتفاق على تطوير التعاون الامني بين تونس و بريطانيا خلال زيارة الفراتي للمملكة المتحدة

نشرت

في

اتفق كل من وزير الداخلية هشام الفراتي و نظيره البريطاني بان ولاس على تكوين فريق عمل مشترك يجمع خبراء من البلدين لتقييم التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية التونسية والبريطانية، لمزيد دعمه وتنويعه لاسيما فيما يتعلق بتبادل المعلومات المتصلة بمكافحة الإرهاب و ذلك خلال الزيارة التي أداها الفراتي الى المملكة المتحدة .

كما تناول اللقاء مجالات التعاون في أبرز ما يتعلق بالمجال الأمني والوضع الإقليمي والدولي والتحديات الراهنة، خاصة منها المتصلة بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتأمين المنشآت السياحية وأمن الحدود والمطارات والموانئ.

كما وجه وزير الداخلية الدعوة لنظيره البريطاني لأداء زيارة إلى تونس لمواصلة التشاور في المحاور ذات الاهتمام المشترك.

هذا و التقى الفراتي بوزيري الخارجية و النقل بالمملكة المتحدة اللذان أعربا عن استعداد بلادهما لمواصلة دعم التعاون مع تونس في العديد من المجالات.

أخبار عالمية

الإنتربول ينتخب رئيسه الجديد

نشرت

في

من قبل

تنتخب منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) رئيسا جديدا خلال الاجتماع 87 لجمعيتها العامة الأحد بمدينة دبي، عقب استقالة رئيسها السابق إثر إعلان بكين التحقيق معه بشبهة انتهاك القانون.

وبحسبما نقلته وكالة “الأناضول” التركية، سيتنافس على رئاسة “الإنتربول” مرشحون من روسيا وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا لخلافة منصب الرئيس السابق “مينغ هونغ وي” الذي أعلن استقالته عقب توقيفه ببلاده الصين مؤخرا.

وأُثيرت قضية اختفاء رئيس “الإنتربول”، عقب إعلان الشرطة الفرنسية تلقيها بلاغا من زوجة “مينغ” (64 عاما) فتحت على إثره تحقيقا بشأن اختفاء الأخير بعد وصوله الصين في 29 سبتمبر 2018.

وفي 7 أكتوبر استقال مينغ من منصبه، إثر التحفظ عليه في الصين للتحقيق معه في شبهة “انتهاكه” للقانون الصيني، وكان يفترض استمراره على رأس المنظمة حتى 2020.

ويقع مقر الشرطة الدولية في “ليون” جنوبي فرنسا.

وفي سياق آخر، يبحث الإنتربول خلال اجتماعه لاختيار رئيسه الجديد، انضمام كل من كوسوفو وفانواتو وكيريباتي للمنظمة.

وفي حال ضم الإنتربول الدول الثلاث إلى بنيته فإنه سينال صفة أكبر منظمة دولية.

ومن المنتظر أن يقدم الوفد التركي خلال الاجتماع شرحا تفصيليا عن العمليات في مكافحة التنظيمات الإرهابية والتدابير التي تتخذها ضد تهريب المهاجرين.

أكمل القراءة

أخبار وطنية

حقيقة إنتشار مرض السل بالمركب الفلاحي وادي الدرب بالقصرين

نشرت

في

من قبل

أكّد الدكتور كمال قديسة طبيب بيطري ومتفقد مركزي ومستشار لدى ديوان الأراضي الدولية ، لدى زيارته رفقة وفد اليوم إلى المركّب الفلاحي “وادي الدرب” في ولاية القصرين، أنّ ما تم تداوله مؤخرا في إحدى القنوات التلفزية الخاصة حول إنتشار مرض السل بالمركب الفلاحي وادي الدرب بالقصرين لا أساس له من الصحة وأن المراقبة الصحية لقطيع الأبقار بمختلف المركبات والضيعات الفلاحية الراجعة بالنظر إلى ديوان الأراضي الدولية تتم بصفة يومية و دورية من قبل فريق فني يتكون من إطارات ومهندسين وعملة وأطباء بياطرة.
وأوضح قديسة في تصريح إعلامي بالمناسبة ، أنه في صورة تمت ملاحظة أي أمر غريب لدى قطيع الأبقار بالمركبات الفلاحية الراجعة بالنظر إلى ديوان الأراضي الدولية يتم على الفور استدعاء الطبيب البيطري لمعاينة الحالات المشكوك فيها والتثبت من وجود المرض من عدمه واتخاذ الإجراءات الضرورية في الابان، حسب قوله.
ومن جهتها أوضحت أسماء الأزغبي الطبيبة البيطرية بالإدارة العامة للمصالح البيطرية والمنسّقة الوطنية لبرنامج التأهيل الصحي لقطيع الأبقار الخاص بمرضي سلّ الأبقار والاجهاض المعدّي ، أن البقرة التابعة للمركب الفلاحي “وادي الدرب” التي تم حجزها مؤخّرا بالمسلخ البلدي بالقصرين المدينة هي بقرة ذات كشف إيجابي تمّ نقلها إلى المسلخ البلدي المذكور لمعاينتها وحجزها وذبحها وإتلافها بالطرق الصحية المعمول بها ، مؤكدا أن ذلك لا يعني أن كافة قطيع أبقار المركب مصابة بداء السلّ وأن اكتشاف هذه البقرة المريضة يأتي في إطار البرنامج الوطني للتأهيل والتطهير الصحي لقطيع الأبقار من مرض السل ، وفي إطار العمل الدوري والروتيني للمصالح البيطرية بالجهة، حسب قولها.
وأشارت الازغبي في سياق متصل الى أن سل الأبقار موجود في كامل البلاد التونسية وقد صدر في شأنه قانون منذ سنة 1904 وأن عملية مقاومته بتونس انطلقت منذ سنة 1986 ، وتم سنة 2018 الانطلاق في تنفيذ البرنامج الوطني للتأهيل الصحي لقطيع الأبقار وتطهيره من مرض السل وهو متواصل إلى غاية سنة2022 .

أكمل القراءة

فيس بوك

فيس بوك

Politique

2018 © avant-premiere.com.tn