• Home
  • آخبار وطنية
  • وزير السياحة: توماس كوك مدينة بـ 60 مليون يورو لفنادق تونسية
آخبار وطنية سياحة

وزير السياحة: توماس كوك مدينة بـ 60 مليون يورو لفنادق تونسية

أكد وزير السياحة روني الطرابلسي، ، أن شركة ”توماس كوك” تدين للفنادق التونسية بمبلغ 60 مليون يورو عن إقامة سياح في شهري جويلية وأوت 2019.

وقال الطرابلسي في تصريح لوكالة “رويترز”، إن 4500 سائح من شركة توماس كوك مازالوا في البلاد يقضون عطلاتهم، مشيرا إلى وجود “إجتماع أزمة” سيعقده  مع السفارة البريطانية وأصحاب الفنادق لمناقشة كيفية تسديد هذه الديون.

وكانت الأخبار التي راجت أمس الاحد  حول إحتجاز عدد من السياح البريطانيين في أحد النزل بمدينة الحمامات ومنعهم من التحوّل إلى المطار قد اثارت جدلا واسعا تزامن مع إعلان إفلاس شركة توماس كوك.

وقد إستدعى الأمر تدخّل وزارة السياحة لتجاوز الإشكال بعد مطالبة النزل للحرفاء المعنيين بدفع مبالغ مالية قبل المغادرة بسبب عدم خلاص مستحقاتهم من وكيل الأسفار توماس كوك.

 وأوضح الوزير أنّ الحديث عن احتجاز السياح أمر مبالغ فيه، وأنّ الأمر لا يعدو أن يكون سوء تفاهم تم تجاوزه.

وصباح اليوم الاثنين، أعلنت شركة “توماس كوك” أقدم شركة سفر في العالم افلاسها بعد أن فشلت في تغطية عجزها المالي لمواصلة تقديم خدماتها لزبائنها.

وأسفر افلاس توماس كوك عن اطلاق أكبر عملية إعادة مواطنين بريطانيين من الخارج في تاريخ بريطانيا في وقت السلم.

وكانت الحكومة البريطانية طلبت من هيئة الطيران المدني البريطانية بدء برنامج لإعادة زبائن توماس كوك المتضررين من الخارج في غضون أسبوعين اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى 6 أكتوبر، الأمر الذي يقتضي استخدام أسطول من الطائرات.

Related posts

البرلمان: الغنّوشي يعيّن محرزية العبيدي مستشارة له

sawssen sawssen

ترامب: الجيش الأمريكي قتل سليماني بتوجيهات مني

zinaa zina

درجات الحرارة في ارتفاع طفيف

admin

Leave a Comment