• Home
  • إقتصاد
  • نقابة الفلاّحين تدعو لتخصيص خط تمويلي لفائدة أصحاب معاصر زيت الزيتون
إقتصاد

نقابة الفلاّحين تدعو لتخصيص خط تمويلي لفائدة أصحاب معاصر زيت الزيتون

شدّدت النقابة التونسيّة للفلاّحين، “على ضرورة تخصيص خط تمويلي مرن وعاجل لصالح أصحاب معاصر زيت الزيتون لتجاوز التزاماتهم الماليّة المتراكمة جرّاء استيعابها مخزون السنة الماضية والتعثّر الفادح في ترويجه”.

وطالبت النقابة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، ب”إحداث منصّة لدعم الاستثمار في مجالي تثمين وتعليب زيت الزيتون بالنظر الى خصوصيته كقطاع سيادي يؤمّن خلق الثروة وفرص العمل ويفتح آفاقا اقتصادية نشيطة”، مجددة “رفضها سطحية الحلول في التعامل مع الأزمات المتراكمة للقطاع الفلاحي وتداعياتها الخطيرة، التي يتكبّدها الفلاّح من جانب وتهدد الملامح الاساسية للثروة الغذائية الوطنية من جانب آخر”.
وعبّرت النقابة الفلاحية عن استيائها من “هشاشة القرارات الصادرة مؤخرا بعنوان الموسم الحالي” واعتبرتها “غير كافية لمجابهة تبعات انخفاض سعر الزيتون وارتفاع كلفة الانتاج” داعية ألى “ديوان الزيت للتدخل العاجل وامتصاص الفائض من انتاج زيت الزيتون لصالح السوق الداخليّة”.
كما نبّهت إلى “جدّية الرهانات المطروحة أمام الدولة لإنقاذ موسم زيت الزيتون الحالي 2019/2020، الذي شارف على الانهيار نتيجة تدهور اسعار الزيتون وانسداد مسالك الترويج أمام الفلاّحين”.

Related posts

ارتفاع احتياطي تونس من العملة الصعبة إلى تغطية 100 يوم توريد

amna salmi

انضمام تونس إلى مبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية

amna salmi

اتحاد الفلاحين وصفها بالإرهاب الغذائي.. وزارة التجارة والإصرار على الصفقات الفاسدة

admin

Leave a Comment