• Home
  • ثقافة
  • محمد علي النهدي لـ”قبل-الأولى”: مشاركة فيلم ” فاطوم ” في مهرجان القاهرة السينمائي يعتبر تتويجا في حدّ ذاته
ثقافة

محمد علي النهدي لـ”قبل-الأولى”: مشاركة فيلم ” فاطوم ” في مهرجان القاهرة السينمائي يعتبر تتويجا في حدّ ذاته

شارك الفيلم التونسي القصير “فاطوم”  للمخرج محمد علي النهدي، في مسابقة سينما الغد ضمن فعاليات الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم حول نجيب، رسام تونسي في الثلاثينات من العمر، يقضي معظم وقته في العمل والرسم في ورشته؛ وبعد عدة أيام يعود نجيب إلى منزله ليجد مفاجأة في انتظاره.

وكان الفيلم قد فاز بجائزة الجمهور الشباب من مهرجان مونبلييه الدولي لسينما البحر المتوسط (سينيميد) بفرنسا في شهر أكتوبر الماضي.

“فاطوم” من بطولة و تأليف وإخراج محمد علي النهدي وشارك في بطولته زهرة الشتيوي والمنصف العجنقي، وشارك في إنتاجه زينيس برودكشن (محمد علي النهدي) وSVP (عمر بن علي)، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم وترويجه.

وعن مشاركة الفيلم في المهرجان، قال محمّد علي النهدي في تصريح لـ”قبل-الأولى”: ” سعيد جدا بعرض “فاطوم” في مهرجان عريق كمهرجان القاهرة السينمائي، وفي نفس الوقت فخور باختياره  للمشاركة في  مسابقة سينما الغد و اعتبر ذلك في حدّ ذاته تتويجا لأنّني أمثّل بلدي حيث كان ” فاطوم ” الفيلم التونسي الوحيد الذي شار ك في مسابقة سينما الغد.. في الحقيقة ليس المهمّ الحصول على جائزة لأنّ برمجة الفيلم في المهرجان تعتبر بالنسبة إليّ جائزة…”

ريم حمزة

Related posts

رغم الاتفاق على تجديدها: أعضاء فرقة مدينة تونس للمسرح يرفضون الإمضاء على العقود في صيغتها الحاليّة

rim rim

في رسالة إلى خرّيجي سنة 2020: بيونسيه تندد بالعنصرية

Rim Rim

هذه قائمة المسلسلات الرمضانية المعنية باستئناف التصوير

rim rim

Leave a Comment