موضة وجمال

علاج تساقط الشعر بالزيوت الطبيعيّة

تعاني العديد من النساء من مشكلة تساقط الشعر، وللحصول على شعر صحي يمكنك سيدتي استخدام هذه الزيوت باستمرار لتنعمي بشعر كثيف وصحي:

  • زيت الزيتون :

زيت الزيتون رائع للشعر بسبب خصائصه المتعدّدة – فهو زيت مغذّي قادر على اختراق جذع الشعرة وترطيبها بشكل أكثر فعاليّة من الزيوت الأخرى. إذا كنت تستخدمين زيت بِكر ممتاز، سينال شعرك فيتامين E و الأحماض الدهنيّة الأحاديّة غير المشبّعة والتي تلعب دوراً مهمّاً في تعزيز نمو الشعر.

نصيحة: خذِ القليل من زيت الزيتون في وعاء وسخنيه لبضع ثوان. قومي بتدليك الزيت الدافئ على فروة الرأس و الشعر حتى الأطراف. يترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ويغسل شعرك بشامبو لطيف.

  • زيت جوز الهند:

هو من أفضل الزيوت للشعر، إذ أنّه يخترق الشعرة بشكل جيّد ويمنع فقدان ترطيبه عن طريق حبسه داخله. ونتيجة لذلك، يكون الشعر أقل عرضة للضرر ويبقى كثيف وقوي. إنّ حمض اللوريك في زيت جوز الهند الغنيّ مضاد للفيروسات و البكتيريا و الفطريات و هذا يضمن منع التهابات فروة الرأس أيضاً.

نصيحة: دلّكي القليل من زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك كلّ يوم. فهذا يساعد على ترطيب فروة الرأس و منع القشرة والتهاب فروة الرأس .

قومي بتدليك كميّة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس والشعر، مرة واحدة في الأسبوع. يترك لمدة ساعة أو ساعتين ثم يغسل بشامبو لطيف، ولكن لا تغسلي كل الزيت. اتركي القليل منه على الشعر فهو بمثابة مرطّب رائع للشعر.

  • زيت الخروع:

يعمل زيت الخروع، المستخرج من بذور الخروع على تعزيز نمو الشعر بشكل ممتاز، ويعتبر حلاًّ فعّالاً لخفّة الشعر. معظم هذه الفوائد هي نتيجة لمحتويات الزيت من الدهون الثلاثية وحمض رسينولايك المضاد للفطريات، والمضادّة للبكتيريا وخصائص مضادة للالتهابات وفيتامين E المضادة للأكسدة .

نصيحة: يتم تدليك زيت الخروع على فروة الرأس و بالتساوي على الشعر أيضاً. يترك على الأقل ساعة أو ساعتين ثم يغسل. إذا وجدت أن زيت الخروع كثيف جداً، قومي بمزجه مع قليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتمييعه واتّبعي نفس الإجراء في تطبيقه على الشعر.

Related posts

تجريد ملكة جمال من لقبها بعد اكتشاف حملها

admin

خلطات طبيعية لتبييض اليدين

rim rim

فوائد خلّ التّفاح للبشرة والوجه

rim rim

Leave a Comment