11 C
Tunis
18 نوفمبر 2019
  • Home
  • آخبار وطنية
  • سمير الطيب: صابة زيت الزيتون ستكون هذا العام قياسيّة في حدود 350 ألف طنّ
آخبار وطنية إقتصاد

سمير الطيب: صابة زيت الزيتون ستكون هذا العام قياسيّة في حدود 350 ألف طنّ

قال وزير الفلاحة والموارد المائية سمير الطيب إن تونس أمام صابة قياسية لزيت الزيتون خلال الموسم الحالي، في حدود مليون و750 ألف طن من الزيتون سيُعطي تقريبا 350 ألف طن من زيت الزيتون وهو رقم قياسي لم يتحقق سابقا في تونس.

جاء ذلك خلال نقطة إعلامية على هامش اجتماع المجلس الوطني للزيتون، اليوم الجمعة 08 نوفمبر، وهو المجلس الذي يشرف على التصرّف في موسم جني الزيتون وخاصة زيت الزيتون.

وأضاف الطيب أنه يريد طمأنة التونسيين بأن اجتماع اليوم سبقته عديد الاجتماعات الأخرى سواء جهويا أو وطنيا، وتم اجتماع اليوم بحضور كل المتدخلين سواء الإدارة والولاة في جهات الإنتاج والمندوبين والإدارة المركزية وديوان الزيت، والوزارات الأخرى والبنك المركزي والبنك الوطني الفلاحي وكل الغرف المتدخلة ونقابات الفلاحين واتحاد الفلاحة وغرفة المصدرين.

وأشار وزير الفلاحة إلى أن موسم جني الزيتون انطلق بصفة متفرقة في عدد من المناطق، وتم تأخير انطلاقه في بعض المناطق بسبب الأمطار الأخيرة.

وأكد سمير الطيب أنه سيكون هناك حوالي 20 مليون يوم عمل ستوفر الصابة هذه السنة لذلك يجب إيجاد العملة وهذا سيُحلّ على المستوى الجهوي، وقد تمت اجتماعات جهوية بمتابعة الولاة لإيجاد الحلول لهذه المسألة.

ويًصدّر زيت الزيتون التونسي إلى حدود 50 دولة، بحسب وزير الفلاحة.

Related posts

مجلس الوزراء يصادق على جملة من مشاريع القوانين والأوامر حكومية

hedia hussien

من بين ضحاياه طفلة اغتصبها بوحشية ..القبض على اخطر منحرف في جبل الجلود …

admin

فرنسا: أكثر من 7000 شرطي في باريس استعدادا لمظاهرات “السترات الصفراء”

rim rim

Leave a Comment