آخبار وطنية

سفيان مخلوفي: ندعو النهضة للكف عن المناورات والإبتزاز

دعا النائب عن التيار الديمقراطي سفيان مخلوفي المكلّف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ إلى عدم قبول الضغط والإبتزاز لتعديل هيكلة الحكومة، في إشارة إلى حركة النهضة.


وقال المخلوفي في ميدي شو الجمعة 14 فيفري 2020 إنّ وضعية البلاد لا تسمح بمزيد المناورات، مشددا على ضرورة أن تتحمّل جميع الأطراف مسؤوليتها. 


كما دعا مخلوفي النهضة إلى الكف عن المناورات والإبتزاز وأنّ المرحلة الآن لم تعد تسمح بذلك، والإلتفات إلى تحديد مستقبل البلاد، وذلك في تعليق على تصريحات رئيس شورى حركة النهضة التي طالب فيها الياس الفخفاخ بعدم التسرع وتقديم تشكيلة الحكومة إلى رئيس الدولة. 


وتطالب النهضة بتوسيع الحزام السياسي للحكومة من خلال تشريك حزب قلب تونس فيها لضمان عملها بأريحية وتمرير الإصلاحات والقوانين الضرورية لذلك، وفق تصريحات قياديي الحركة. 


وقال مخلوفي “على حركة النهضة أن تتحمل مسؤوليتها في هذه  المرحلة” وأنّ الوقت لم يعد يسمح بمنطق ”من يسجّل الأهداف في مرمى الآخر”.  متابعا قوله: ”اذا كان الأمر يتعلّق بلعبة في الكواليس فهذه ليست مشكلة الشعب التونسي”


وأكّد مخلوفي أنّ التيار قدّم بعض التنازلات وخفّض في سقف مطالبه من أجل مصلحة تونس ولمحاولة الإصلاح وتحسين الأوضاع على قدر الإمكان.


وأكّد أنّ التيار قرّر المشاركة في الحكومة بقيادات بارزة كدليل على حسن النية ولتشبّثه بدخول الحكومة من بابها الواسع، ومحاولة المساهمة في مكافحة الفساد على قدر الإمكان واصلاح الأوضاع.
 
وبالعودة إلى بعض الشروط التي وضعها التيار للمشاركة في حكومة الجملي وتنازله الآن عنها في حكومة الفخفاخ، قال ضيف ميدي شون إنّ المسألة لا تتعلّق بالتنازل بقدر ما هي قراءات سياسية.


وأشار إلى أنّ التمسّك بوزارة العدل في حكومة الجملي نابع من أنّ النهضة هي التي اختارت الجملي وهو ما يجعلهم يخشون من الإستعمال السياسي لهذه الوزارة في ظلّ الشبهات التي تلاحق النهضة في علاقتها بهذا المرفق والشيء نفسه بالنسبة لحقيبة الداخلية. 


وقال إنّ التيار كان يعتبر ذلك مسألة أساسية لحماية المسار الديمقراطي، مؤكدا أنّ الفخفاخ قدّم للتيار الديمقراطي ضمانات بإبعاده هاتين الوزارتين  عن الإستعمال الحزبي والتدخل السياسي.

Related posts

‘سطيّش’ يحتفل بفوزه بمقعد برلماني

amna salmi

سكرة..سقوط طائرة خاصة بمداواة الحشرات ووفاة قائدها

marwa marwa

النوري اللجمي يدعو الى الابتعاد عن الخطاب المسيس والعنيف

marwa marwa

Leave a Comment