11 C
Tunis
18 نوفمبر 2019
  • Home
  • آخبار وطنية
  • جامعة محمود الماطري توقع اتفاقية لمكافحة الفساد في قطاع الصحة
آخبار وطنية صحة

جامعة محمود الماطري توقع اتفاقية لمكافحة الفساد في قطاع الصحة

قامت جامعة محمود الماطري، اليوم الأربعاء 6نوفمبر2019، بإمضاء الاتفاقية مع المرصد الوطني لمكافحة الفساد في قطاع الصحة، وذلك بحضور مؤسسة الجامعة أنيسة الماطري والمدير العام للجامعة فرحات حشاد ورئيس الجامعة ورامي محفوظ ممثل عن المرصد.

وتتنزل الاتفاقية في إطار مشروع “ردبالك على صحتك”  الذي يأتي بالتشارك مع وزارة الصحة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وعدة شركاء المرصد.

وقال محفوظ في تصريح لـ”قبل الأولى” أن الاتفاقية تندرج ضمن حملة تحسيسية لتوضيح أهداف المرصد ودعم المجتمع في علاقة بقطاع الصحة الذي لاحظوا من خلال عملهم الميداني داخل المستشفيات وجود العديد من الاخلالات والمشاكل.

ولفت محفوظ الى أن المرصد يرصد الاخلالات ويقوم باقتراح الحلول اللازمة، لافتا إلى الدراسة التي قاموا بها مؤخرا في قطاع الصحة.

وأشار الى ان المرصد انطلق فعليا من خلال فروعه المتواجدة في 6 جهات (سوسة، المنستير، تونس العاصمة، باجة، قابس، قفصة، باجة) في رصد الاخالالات والإشكاليات في هذا القطاع الحساس، مع إمكانية رفع الملفات التي يتم فيها تسجيل تجاوزات كبيرة الى السلط المعنية بمكافحة الفساد، وذلك وفق البرنامج المحدد للمرصد.

وتهدف الاتفاقية الى تحسيس الطلبة بوجود من يكره الفساد ويعمل على مكافحته والتصدي له، وفق ما صرح به فرحات حشاد المدير العام لجامعة محمود الماطري.

وشدد حشاد على أن الجامعة ستعمل من خلال هده الاتفاقية على تشجيع الطلبة على أهمية تطوير البلاد وذلك عن طريق مكافحة الفساد، مشيرا الى ان طلبة الجامعة الموزعيين على مختلف المستشفيات يشاهدون يوميا عدة مظاهر من الفساد في قطاع الصحة وتوعيتهم بأهمية عدم قبول للفساد.

Related posts

عبو: التيار كان واضحا وصادقا في اختياراته ولا يحق لأحد أن يجعلنا مبررا لاختياراته

hedia hussien

في باردو …تلميذ يعقد علاقة مع قاصر عبر الفايسبوك يستدرجها الى منزله ثم يواقعها

rim rim

رئاسيات 2019: هيئة الانتخابات تنفي منح أي تمويل عمومي للمترشّحين

hedia hussien

Leave a Comment