close
عنوان الصورة
close
عنوان الصورة
تيمو فيرنر هداف تفوق على والده: الدبابة الألمانية بين البقاء للإطاحة بالبايرن عن عرشه او الانتقال الى تشلسي - avant-premiere
Image default
رياضة

تيمو فيرنر هداف تفوق على والده: الدبابة الألمانية بين البقاء للإطاحة بالبايرن عن عرشه او الانتقال الى تشلسي

صحيفة الرياضية – مراد الربيعي

حقق نادي ار بي لايبزيغ بداية تاريخية له محليا وقاريا إذ يحتل الفريق المملوك لشركة ريد بول صدارة البوندسليغا الالمانية بسبع وثلاثين نقطة بفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ واربع عن العملاق بايرن ميونيخ وذلك علاوة على أنه يملك افضل خط هجوم كما ترشح للدور ثمن النهائي من رابطة ابطال اوروبا اين سيواجه توتنهام الانقليزي بعد اقل من شهر ونصف تقريبا من الان.

ويعود الفضل في نتائج لايبزيغ المذهلة في موسمه الرابع فقط مع الكبار الى عوامل كثيرة مثل دعم ريد بول وسياسة المشرفين الرياضيين على النادي وعلى تكوين لاعبيه أما كرويا فيعود التألق للمهاجم تيمو فيرنر هداف الفريق وثاني هدافي البوندسليغا بثمانية عشر هدفا ومتخلفا بهدف وحيد عن مهاجم البايرن روبرت ليفاندوفسكي كما ان فيرنر سجل ثلاثة اهداف في رابطة الابطال مساهما في عبور دور المجموعات، ومع فتح باب الميركاتو الشتوي بات المهاجم الدولي الشاب محط انظار اندية اوروبا الكبيرة وخاصة تشلسي وبايرن ميونيخ.

هداف ابن هداف

ولد فيرنر سنة 1996 في ضاحية باد كونستات في شتوتغارت وهو ابن غيثنر شوه المهاجم السابق لنادي شتوتغارت كيكرز حيث بدأ الفتى الصغير ممارسة كرة القدم في سن مبكرة جدا في فريق صغير في مدينته قبل ان ينضم وهو في السادسة فقط الى اكاديمية شتوتغارت، نفس الاكاديمية التي ينتمي اليها المهاجم الكبير ماريو غوميز، وبقي مع شبان شتوتغارت يتعلم اصول اللعب ليصبح افضل من والده.

وشهد موسم 2013 الانطلاقة الحقيقية لفيرنز بعد ان تم ضمه لفريق اكابر شتوتغارت ولعب في ذلك الموسم اغلب المباريات حيث شغل مركز الجناح ليسجل في موسمه الاول اربعة اهداف مع خمس تمريرات حاسمة وواصل في الموسمين التاليين بنفس الثبات كلاعب شاب مميز رغم ان اهدافه كانت قليلة.

ولم يستطع فيرنز ان ينقذ شتوتغارت من النزول للقسم الثاني في موسم 2015 – 2016 لكن كان جليا انه لن يبقى مع الفريق وان مكانه ليس القسم الثاني وذلك ما حصل فعلا بعدما قدم الصاعد الجديد ار بي لايبزيغ عرضا مغريا لانتدابه مقابل عشرة ملايين بورو وفعلا انضم للنادي الذي كان يسعى لبناء فريق قوي مستفيدا طبعا من دعم ريد بول الكبير.

حقق فيرنز موسما اول اعجازيا مع لايبزيغ واستطاع ان يساهم في وصوله لرابطة ابطال اوروبا، الصاعد الجديد اصبح اول فريق في تاريخ البوندسليغا بشكلها الحديث يتأهل منذ موسمه الاول للعب اوروبيا وقد كانت اهداف فيرنز الحادية والعشرين سببا مباشرا في ذلك وفي انهاء الموسم في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.

وواصل الجناح الشاب الظهور بوجه جيد في 2017 رغم ان اهدافه في البوندسليغا لم تكن بنفس الكثافة حيث سجل 13 هدفا فقط واضاف ثمانية في رابطة الابطال والاوروبا ليغ لينهي مع فريقه في المركز السادس لكن الخبر السعيد بالنسبة له هو دعوته لاول مرة للمنتخب الألماني الذي خاض معه كأس القارات.

أما في الموسم الماضي سجل فيرنير ستة عشر هدفا وترشح مع فريقه مرة اخرى لرابطة الابطال بعد انهاء الموسم في المركز السادس كما لعب كأس العالم مع المانشافت في 2018 وقد اقتلع مكانه في التشكيلة الأساسية.

الهدف الاول لتشلسي

دخل فيرنر على ما يبدو مرحلة جديدة من حياته هذا الموسم وبات يسجل اهداف اكثر حيث سجل حتى الان 18 هدفا في البوندسليغا واضاف ثلاثة في رابطة الابطال وقد صرح قبل ايام بأنه بات اكثر تنويعا في اداءه وفي مراكزه مع مدربه جوليان ناغلسمان خصوصا بعد أن بات يلعب كمهاجم بدل مركز الجناح وهو ما انعكس على معدله التهديفي بشكل كبير وواصل تحقيق الأرقام القياسية بعد أن بات اصغر لاعب في تاريخ البوندسليغا يلعب 200 مباراة.

ولم يمر تألق فيرنر في الخفاء، ومع بلوغه سن الثالثة والعشرين واقترابه من الاربعة والعشرين بات في قمة نضجه وبات انتقاله لفريق اكبر امرا حتميا  خصوصا أن هذا الفريق قد يكون تشلسي الذي وضع مدربه فرانك لامبارد مهاجم ليبزيغ على رأس اولوياته وقد أبدى استعداده لدفع ال27 مليون جنيه استرليني قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب خاصة بعد رفع عقوبة المنع من الانتداب وتخصيص 150 مليون يورو للانتقالات من قبل مسؤولي النادي.

لكن الصفقة لن تكون سهلة كون لايبزيغ يعتمد على فيرنر الذي يريد انهاء الموسم مع فريقه الحالي على امل التتويج بالبوندسليغا والاطاحة بالبايرن عن عرشه ولم لا الوصول الى ابعد مدى ممكن في رابطة الابطال رغم أن اللعب في البريمرليغ قد يكون مغريا للهداف الشاب الذي يرغب في نهج خطوة جديدة في مسيرته مع بلوغه هذا العمر رغم وجود عديد الفرق الاخرى التي تريد فيرنر فمانشستر يونايتد قد يدخل السباق ايضا والبايرن مهتم به بشدة لكن المؤكد ان الفريق الذي سينتدبه سيضم الى صفوفه موهبة امامها مستقبل كبير جدا..

Related posts

دهاء محامي الترجي يدخل قضية الوداد طيّ النسيان

islem islem

الأولمبي الباجي : شاكر مفتاح مدربا جديدا للفريق وعثمان الشهايبي مديرا فنيا

Makram

عرض تنزاني يستقطب مدربا تونسيا

islem islem

Leave a Comment